اختتمت مصر أمس أولى تجارب تشغيل «قناة السويس الجديدة» قبل أقل من اسبوعين من الافتتاح الرسمي للمشروع الذي تعتبره الحكومة المصرية «مشروعا قوميا» لتحفيز الاقتصاد المتداعي، حسب ما افاد مسؤولون والاعلام الرسمي. وهدف الفرع الجديد للقناة البالغ طوله 72 كلم هو زيادة حجم الملاحة في القناة التي تعتبر ممرا رئيسيا مهما يربط البحرين الاحمر والمتوسط وذلك عبر اتاحة الابحار في الاتجاهين. وقال محمد فوزي المسؤول عن حركة الملاحة في هيئة قناة السويس ان التجارب الاولى المتعلقة بعمق القناة «كللت بالنجاح». وقالت مصادر ملاحية ان “6 سفن حاويات عبرت أمس السبت قناة السويس الجديدة في قافلتين الاولى قادمة من السويس على البحر الاحمر «جنوبا» والثانية من بورسعيد على البحر المتوسط «شمالا» وذلك في التجربة الاولى لتشغيل القناة. والسفن القادمة من الجنوب الى الشمال حملت اعلام سنغافورة، لوكسمبورغ، والبحرين، فيما حملت القافلة القادمة من الشمال الى الجنوب اعلام ليبيريا، سنغافورة وهونغ كونغ. ومن المقرر افتتاح المشروع رسميا في 6 اغسطس المقبل. وقدرت الحكومة المصرية تكلفة حفر «القناة الجديدة» بحوالي 29 مليار جنيه «قرابة 4 مليارات دولار أميركي». وجمعت الحكومة المصرية 60 مليار جنيه «قرابة 7,66 مليارات دولار» لتمويل المشروع من خلال طرح شهادات استثمار للبيع للمصريين

اختتمت مصر أمس أولى تجارب تشغيل «قناة السويس الجديدة» قبل أقل من

اختتمت مصر أمس أولى تجارب تشغيل «قناة السويس الجديدة» قبل أقل من اسبوعين من الافتتاح الرسمي للمشروع الذي تعتبره الحكومة المصرية «مشروعا قوميا» لتحفيز الاقتصاد المتداعي، حسب ما افاد مسؤولون والاعلام الرسمي.
وهدف الفرع الجديد للقناة البالغ طوله 72 كلم هو زيادة حجم الملاحة في القناة التي تعتبر ممرا رئيسيا مهما يربط البحرين الاحمر والمتوسط وذلك عبر اتاحة الابحار في الاتجاهين. وقال محمد فوزي المسؤول عن حركة الملاحة في هيئة قناة السويس ان التجارب الاولى المتعلقة بعمق القناة «كللت بالنجاح».
وقالت مصادر ملاحية ان “6 سفن حاويات عبرت أمس السبت قناة السويس الجديدة في قافلتين الاولى قادمة من السويس على البحر الاحمر «جنوبا» والثانية من بورسعيد على البحر المتوسط «شمالا» وذلك في التجربة الاولى لتشغيل القناة. والسفن القادمة من الجنوب الى الشمال حملت اعلام سنغافورة، لوكسمبورغ، والبحرين، فيما حملت القافلة القادمة من الشمال الى الجنوب اعلام ليبيريا، سنغافورة وهونغ كونغ.
ومن المقرر افتتاح المشروع رسميا في 6 اغسطس المقبل. وقدرت الحكومة المصرية تكلفة حفر «القناة الجديدة» بحوالي 29 مليار جنيه «قرابة 4 مليارات دولار أميركي». وجمعت الحكومة المصرية 60 مليار جنيه «قرابة 7,66 مليارات دولار» لتمويل المشروع من خلال طرح شهادات استثمار للبيع للمصريين