البدء في تنفيذ مشروعات الخطة الخمسية

 

البدء في تنفيذ مشروعات الخطة الخمسية

البدء في تنفيذ مشروعات الخطة الخمسية

 

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة في تنفيذ مشروعات الخطة الخمسية 2012-2017 بعد تدبير التمويل اللازم لتلك المشروعات التي يعتمد عليها قطاع الكهرباء والطاقة لمواجهة الضغط المتزايد في الطلب عالي الكهرباء. ومواجهة مشروعات التنمية وتلبية احتياجات المواطنين.

وقال تقرير لوزارة الكهرباء إن قطاع الكهرباء المصري حصل على 12 مليار جنيه لتمويل خطة الكهرباء 2012 – 2017 لتمويل إنشاء 2250 ميجا وات قدرات توليد جديدة. بالإضافة إلى تمويل أجنبي مكون من عدد من مؤسسات التمويل الدولية ثقة منها في أداء قطاع الكهرباء المصري.

وأوضح أنه من المقرر خلال الخطة الخمسية السابعة 2012/2017 إضافة قمرات توليد تنفيذية تصل إلى حوالي 14.500 ألف ميجاوات – شاملة الطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة الكهربائية لمجابهة الأحمال المتزايدة.

واتخذت الوزارة الخطوات الأولى بتوقيع عدد من الاتفاقيات للأعمال الإنشائية لمحطة شمال الجيزة التي تعد من أهم مشروعات الخطة الخمسية السابعة التي تبلغ جملة استثماراتها 8 مليارات جنيه لإنتاج 1500 ميجاوات على أن تبدأ في الإنتاج الفعلي خلال الربع الأول من عام 2012 ويتم تشغيلها بنظام الدورة الحركية في مايو 2014. كما بدأت وزارة الكهرباء في اتخاذ خطوات فعالية لتنفيذ محطة كهرباء السويس التي تأتي في اطار تلك الخطة وفي المرتبة الثانية من حيث الإنتاج.