الخصائص العامة للصابون المصنوع من زيت جوزالهند

الخصائص العامة للصابون المصنوع من زيت جوز الهند
الخصائص العامة للصابون المصنوع من زيت جوز الهند

الخصائص العامة للصابون المصنوع من زيت جوزالهند

اللوريك يسببان تهيجا شديدا للجلد, بينما صابون الاحماض الاعلي مثل احماض الميرستيك والاوليك واللينو ليك يكون اقل تهيجا.
3- تتحسن الاحماض الدهنية لزيت جوز الهند بشكل معتدل بعد تقطيرها وازالة الاحماض الدهنية لزيت جوز الهند بشكل معتدل بعض تكتيرها وازالة الاحما ضالدهنية التي تحتوي علي اقل من 12 ذرة كربون.
4- يحتاج زيت جوز الهند عند تصبينه الي محاليل قلوية مركزة, وذلك بخلاف دهن البقر ومعظم الدهون الاخرى .
5- يؤدي استخدام هذا الزيت في صابون التواليت المطحون العالي الرتبة بنسبة تتراوح ما بين 16- 22 % من اجمالي خليط الدهن علي اكساف الصابون المظهر المسكور المطلوب في قطع صابون التواليت.
ونظرا لان زيت جوز الهند يحتوي علي نسبة عالية من حامض اللوريك, لذا فأنه يعتبر من الكونات الرئيسية عند صناعة صابون التواليت ورقائق الصابون وحبات الصابون التي تتطلب ان تكون متوفرة بدرجة عالية من الجودة في الاسواق .
الخصائص العامة للصابون المصنوع من زيت جوز الهند:
يجب ان يكون ابيض اللون – شديد الصلابة ولا يقطع بسهولة – ثابت ومتماسك التكوين – سريع الترغية- يقاوم الكسدة بشدة- الصابون المصنوع منه يقبل الاضافات بما في الماء العادي او الماء الملحي بدون ان يتأثر بذلك قوامة وصلابة وشكلة. والحقيقة انه للحصول علي نوع جيد الرغوة فأنه يخلط مع دهن البقر لان صابون له رغوة مندمجة فأكثر استخدامه – ويتخل زيت جوز الهند في انتاج صابون البحر الذي يتتطلب منه عند استخدامة في المحلول الملحي ان يكون سهل الترغية وسبات الرغوة وعدم الترسيب في المحلول الملحي.

Author: مجلة الامة العربية