تجديد وتطوير فندق الاهرامات الثلاثة ( 1 – 3 )

تجديد وتطوير فندق الاهرامات الثلاثة ( 1 – 3 )
تجديد وتطوير فندق الاهرامات الثلاثة ( 1 – 3 )

المالك : شركة تلاخو للاستثمار

الاستشاري العام : ارك فيجين ديزاين جروب م/ سامر بهنسى

المقاول العام : شركة ارك ايرا للاشناءات

التكلفة : 80 مليون جنية مصري

مزيج من التراث المعمارى

تم انشاء فندق الاهرامات الثلاثة عن طريق شركة انجليزية في الثمانينات ، وكان من أوائل المباني المعدنية التي تم تشييدها في مصر.. ومنذ ذلك التاريخ لم يتم التعامل مع ذلك المبنى المهمل حتى تم بيعه الى مستثمر عربى عام 2006 .

فكرة التصميم

تم التعامل مع المشروع على أساس الاستفادة من ارتفاع المبنى الرئيسى والحفاظ عليه مع عمل خطة للتغيير الشامل للتجديد والتطوير ، وبعد قيام استشارى المشروع بالدراسات اللازمة وعمل كافة الاقتراحات والحلول لمعظم المشاكل القائمة وعرضها على المالك تقرر البدء في البناء والتجديد ، حيث تم الاستعانة باستشارى انشائى متخصص في اعمال الهياكل المعدنية للمشاركة في حل اكبر مشكلة واجهت الاستشاري العام للمشروع حيث كان ارتفاع الدور الرئيسى للمشروع هو 2.30 م فقط ، وتم وضع الدراسات على أساس فك جميع الكمر الخاص بسقف البدروم على مراحل طبقاً للالية المتفق عليها وتم التركيب في المنسوب الجديد وفقاً لرؤية معمارى المشروع بحيث اصبح الارتفاع الصافى للدور الارضى بعد التعديل 4 امتار مع الحفاظ على جميع الخدمات في البدروم .

ومن اهم المشكلات التي واجهت استشارى المشروع أيضا هي الحوائط الخارجية للمبنى والتى كانت عبارة عن حوائط من الخرسانة المسلحة بسمك 25 سم والتي كانت كافية تماما لإحباط اى تطوير في واجهات المشروع وصعوبة وجود مرونة في التصميم فكان القرار بتكسير كل الحوائط الخرسانية الامر الذى استغرق وقتا ومجهودا