تجديد وتطوير فندق الاهرامات الثلاثة ( 2 – 3 )

تجديد وتطوير فندق الاهرامات الثلاثة ( 2 – 3 )
تجديد وتطوير فندق الاهرامات الثلاثة ( 2 – 3 )

وتكلفة عالية فاصبح الان الخيارات التصميمية افضل خاصة بعد قرار الاستشارى العام باتخاذ الطراز الكلاسيكى المطعم بالحائط الزجاجى الحديث ليكون هو السمة المميزة للواجهة الرئيسية للفندق .

وقام المقاول بتدعيم عدد 54 عمود خرسانى نظراً لرؤية استشارى المشروع بضرورة استخدام حمام السباحة والموجود في الدور الثامن اعلى المبنى الخرسانى ، كما تم تجليد كافة حوائط البهو الرئيسى بالرخام الباتشينو لاضفاء جواً راقياً ليكتمل الإحساس بالنيوكلاسيك .

وقدرت التكلفة المبدئية للمشروع بمبلغ 80 مليون جنيهاً لا غير كمرحلة أولى لاعادة تأهيل وتجديد وتطوير المشروع ليصبح على اعلى مستوى فندقى في اهم منطقة تاريخية في العالم .

مكونات المشروع

يتكون المشروع من 190 غرفة فندقية double & twin ، وعدد 18 سويت ، وعدد 2 رويال سويت ، ومطعم رئيسى ، ومطعم ايطالى على الطراز الحديث ، والمطعم الشرقى المتخصص ، والسيجار بار ، البيانو بار . كما انه جارى حالياً عمل امتداد (extention  ) للفندق بحيث يحتوى على قاعة احتفالات تسع حتى 350 شخص ، وعدد 3 قاعات اجتماعات ، spa عالمى ، وعدد 26 executive room لرجال الاعمال بالإضافة الى العديد من المحلات التجارية .

ومن اهم ما يميز المشروع هو الواجهة الزجاجية العاكسة للضوء والذى تم كسر طرازها الحديث باعمدة كلاسيكية بكامل ارتفاع الواجهة الرئيسية بارتفاع 27 مترا من GRC بداية من الدور الثالث ونهاية بالدور الحادى عشر والذى وقع اختيار المصمم على استخدامه ( الحائط الزجاجى ) لاضفاء لمسة القرن الحادى والعشرين على المشروع فضلا عن اكساب الغرف الفندقية في هذه الأدوار منظرا بانوراميا لشارع الاهرامات في الى جزء من الغرفة .