تجنب تلوث الصابون

تجنب تلوث الصابون
تجنب تلوث الصابون

تجنب تلوث الصابون

  • ولتجنب تلوث الصابون التام بالعسل تسحب كمية صغيرة من الصابون بارتفاع حوالي 25 سم ، والتي تسمى بالصابون الوسط التي تعلو طبقة العسل مباشرة وتوجه إلى قيزان أخر تحت التشغيل في مرحلة الغسيل المركز strong change .
  • بالنسبة لصابون التواليت على وجه الخصوص ، فمن الضروري سحب العسل تماما من القيزان قبل استخدام القيزان من جديد ، والسبب في ذلك هو أنه حتى الآثار البسيطة والقليلة من العسل لها تأثير معاكس جداً على التشغيل التال . وبعد ذلك يسحب الصابون التام إلى صهاريج تخزين الصابون التام .

عمليات معالجة العسل :

كيفية تكوين العسل : عند إضافة الماء العذب إلى الصابون المحبب في مرحلة الحلول لتقليل تركيز الألكتروليت يتكون صنف العسل ، لذلك إذا أضيف الإلكتروليت إلى العسل فإن صنف العسل يرتد مرة أخرى إلى صابون محبب Graing soap ومحلول Lye

الهدف من معالجة العسل : استعادة أكبر كمية ممكنة من الصابون الموجود بالعسل عن طريق تحبيبة ، وكذلك تنظيف الصابون المسترجع وإزالة القازورات عن طريق حلولصابون العسل المحبب وفصل عسل العسل .

خطوات العمل :

  • تنقل التعسيلة من قيزان الصابون إلى قيزان العسل لتحببها .
  • نظراً لأن العسل يحتوى على نسبة عالية من الماء تصل إلى 50 % فإنه يحدث رغوة عند ضخة على سطح القيزان . ولإقلال هذه الرغوة إلى أدنى حد يضخ حوالي ثلاثة أرباع كمية العسل المتوقعة قرب قاع القيزان . وعند اقتراب من نهاية الضخ يحول إلى قمة القيزان ، وعلى صانع مراقبة تغير لون العسل من البني الذهبي إلى الأبيض حيث يوقف الضخ .