صعوبات صناعة صابون التواليت ( صابون الزينة )

صعوبات صناعة صابون التواليت ( صابون الزينة )
صعوبات صناعة صابون التواليت ( صابون الزينة )

صعوبات صناعة صابون التواليت ( صابون الزينة )

لذلك فعند الرغبة في تصنيع صابون له معامل منخفض فيجب في هذه الحالة أن نقوم بتجفيفه حتى تصل نسبة أحماضه الدهنية إلى ما بين 82 – 83 % .

أما إذا ارتفعت قيمة معامل ى . م . ص . عن 168 فسوف نلاحظ أن الصابون يكون صلبا جدا وهشا ولا يصلح للمعالجة ، كما أنه قد يواجه عدة صعوبات خلال العمليات الميكانيكية التي يمر بها ، وقد تزداد صعوبات تشغيله في المراحل التالية كما هو موضح كالتالي :

أ- صعوبة الطحن : تحدث بعض المشاكل نتيجة إضافة الصابون الصلب الهش خلال عملية الطحن حيث يستغرق الطحن الجيد لهذا الصابون وقتا وزمنا أطول بسبب التباطؤ في اندماج اللون والعطر ، كما توجد صعوبة كبيرة في الحصول على درجة التجانس المطلوبة .

ب- يتشقق الصابون الخارج من البراريم plodder .

ج- يتكون أحيانا داخل المجفف جسيمات صغيرة جدا من الدقائق ، والتي تتكون أحيانا بسب السبر الناقل والتي تسقط بالتالي إلى قاع المجفف وتمثل فاقدا اضطرارياً في هذه العملية يزداد بزيادة هذه القيمة . فعندما تكون قيمة معامل ى . م . ص أقل من 165 تكون كمية الرقائق المتكونة ملائمة مع كمية الصابون . وعندما تكون قيمة معامل ى . م . ص أكبر من 165 تكون كمية الرقائق المتكونة متزايدة مع الزيادة في قيمة المعامل .

د- يتشقق الصابون في ماكينة التختيم .

و- عند الاستعمال تتشقق بمرور الزمن .

بعض المواد العطرية المستعملة في تعطير صابون الزينة ( التواليت )

توجد معظم المواد العطرية على هيئة زيوت طيارة يجب تخفيفها بالكحول قبل إضافتها إلى الصابون أما ما كان منها على هيئة كتل صلبة مثل المسك والعنبر وجذور السوسن والجاوى