صناعة صابون التواليت من الصابون المنصهر

صناعة صابون التواليت من الصابون المنصهر
صناعة صابون التواليت من الصابون المنصهر

صناعة صابون التواليت من الصابون المنصهر

الطريقة الوحيدة فإزالة هذه النقط الجافة هو الانتباه نحو نوعية الرقائق الداخلة في المجفف . ولذلك فمن الضروري اختيار نوعية هذه الرقائق ، فإذا كان سمك الرقائق منتظما فمن المؤكد أن يكون التجفيف منتظما ، وأقصي رطوبة يمكن الحصول عليها هي 6 – 9 % في أرق جزء من هذه الرقائق ، بينما تكون رطوبة الرقائق السميكة هي 14 – 16 % .

5- ظهور لون أبيض على سطح الصابون : يرجع ذلك إلى وجود نسبة كبيرة من القلوي الحر بالصابون والذي يتفاعل مع غاز ثاني أوكسيد الكربون الموجود بالهواء ليتحول إلى كربونات الصوديوم البيضاء .

7- تغير رائحة عطر الصابون : يرجع ذلك إلى عدة أسباب هي :

عدم ملائمة العطر المستخدم مع الصابون – حدوث زناخة بالصابون – وجود العناصر الثقيلة بالصابون – زيادة القلوى الحر – تطاير كمية من العطر المضاف بسبب ارتفاع درجة حرارة الصابون أثناء مرحلة التشكيل .

صناعة صابون التواليت من الصابون المنصهر :

تمتاز هذه الطريقة بعدم احتياجها إلى معدات كثيرة ، ويمكن في الوقت نفسه أن تنتج صابونا متعادلا يوازي الصابون المضغوط في الدرجة . ويتم في هذه العملية صهر الصابون أو مخلوط من عدة أنواع من الصابون في وعاء مناسب له جدار مزدوج يمر فيه البخار .

خطوات التصنيع :

  • يقطع الصابون إلى شرائح صغيرة وذلك لمساعدة عملية الانصهار .

يجب أن يكون الصابون المعد للصهر نقيا وحديث التصنيع حتى لا يضيع مجهود كبير في صهر الطبقة السطحية الجافة التي تتكون بالتقادم . ويوضع الصابون أو المزيج من أنواع الصابون المراد صهره في الوعاء المناسب المزود بجدار مزدوج يمر فيه البخار الساخن .