عمليات التشغيل في الصابون

عمليات التشغيل في الصابون
عمليات التشغيل في الصابون

عمليات التشغيل في الصابون  

تهدف عمليات التشغيل المختلفة التي يتعرض لها الصابون التام السائل الساخن ، والتي تحوله في النهاية إلى صابون تواليت مغلف جاهز ومعد للبيع والاستخدام . والحقيقة أن الاهتمام البالغ بتنفيذ ظروف التشغيل المثالية سوف يعطي في النهاية صابون عالي الجودة يرقي إلى المستوي الرفيع لذوق المستهلك الواعي او الذي يستلزم ذلك العناية بعمليات تحخاليل المراقبة الخاصة بالجودة مثل التحاليل الخاصة بالتشقق الرطب – امتصاص الماء – درجة الملمس – ثبات العطر – واللون – درجة التزنخ – المظهر . وسوف نشير بالتفصيل إلى العمليات المختلفة المتعلقة بالمراقبة والاختبارات في فصل أخر من هذا الكتاب .

تشغيل الكسر الناتج من الغسيل :

من أهم العوامل الاقتصادية طريقة تداول الصابون المراد إعادة تشغيله ليتناسب مع نوعية المنتج  وعلى سبيل المثال ، يجب عدم إضافة الصابون الموجود تحت صنف 2 ليعاد تشغيله مع الصابون الموجود تحت صنف 4 . كما يجب ان تكون أوعية حفظ الصابون المراد تشغيله مطابقة للصنف التي تستخدم من أجله ، حتى لا يتسخ الصابون النظيف مع أى منتج متسخ .

صنف رقم 1 : يعاد إلى قادوس البلودر الأول في الحال : صابون ناتج البلودر النظيف والطازج – قطع الصابون المختومة منذ فترة تقل عن نصف ساعة .

صنف رقم 2 : يعاد إلى قادوس تغذية الطحن لنفس الصنف بنسبة حوالي 10 – 15 % رقائق الصابون المطحون النظيف الطازج – الصابون المزال من البلودر أثناء التنظيف – حبيبات الصابون أو قطع الصابون الطازجة أثناء التنظيف وكذلك قطع الصابون المختومة – قطع الصابون المغلف منذ أقل من شهر إذا لم يكن شديد الجفاف .