عمليات التصنيع فقرة 14 من 14

عمليات التصنيع فقرة 14 من 14

عمليات التصنيع فقرة 14 من 14
عمليات التصنيع فقرة 14 من 14

9-حصائر المناول:

في حالة تشغيل ماكينة الكرد المحتوية على أكثر من مرحلة كان لزاما نقل اتلشاشة الناتجة من المرحلة الأولى (خلف) إلى باقي المراحل ويتم ذلك عن طريق النقل بمجموعة حصائر ميكانيكية وغالبا خشبية وروعي في تصميم هذه الحصائر وسيلة التبسيط الميكانيكي لنقل الخامة التي تم كردها من مرحلة لأخرى بحيث لا تشغل حيزا أو مكانا كبيرا.

10-ماكينة تفتيت الشوك:

الغرض منها تخليص الشاشة الناتجة من مرحلة الكرد من كل الشوائب العالقة بالألياف وخاصة الشوك والمواد النباتية وتفتيت الفتل شديدة البرم حتى يسهل غزلها ونسجها وهي عبارة عن سلندرين من المعدن الزهر المصقول بقطر 30سم وتزن كل منهما حوالي 850كجم ويمكن زيادة الضغط بواسطة سوستة أو هيدروليك حتى يصل إلى 5000كجم لتقابل الشاشة عند خروجها من ماكينة تفتيت الشوك سكينة تحتجز هذه المواد المنفصلة عن الشاشة.

ويركب عند نقطة الدخول والخروج مغناطيس لتنقية الشاشة المكسورة والمسامير الخارجة مع الشاشة ويوضع بعد المرحلة الأولى أو الثانية من ماكينة الكرد.

11-الكوندنسر:

وظيفته تحويل الشاشة الناتجة في نهاية مراحل الكرد إلى شريط بعرض معين وذلك بواسطة سيور تقسيم لها نفس عرض الشريط المطلوب ويرتبط ذلك بنمرة الخيط. وينقل هذا السير الناتج إلى مجموعة بنطلونات جلدية حركتها مزدوجة وترددية تتم بواسطة مجموعة من اكسنتريكات تصل عدد لفاتها من 95-350لفة/دقيقة وأهميتها تمكن في إعطاء برمات كاذبة أو بمعني آخر تدليك للشريط حتى يتم نقله في صورة متماسكة من الألياف ثم في النهاية يتم لف هذا المبروم الكاذب على بكر أو كعك لينتقل إلى المرحلة التالية.