“كايروفيستقال سيتي”

 

كايروفيستقال سيتي

“كايروفيستقال سيتي”

يتغلب علي مشكلة الطاقة باستخدام مولدات تعمل بتكنولوجيا ألياف للمرة الأولي في مصر

 

” شركة ” FGWILSON” العالمية تؤمن الطاقة الاحتياطية للمشروع علي مساحة 3 مليون متر مربع.

أشرف كمال مدير مبيعات شركة “ترينجل”: “شرف كبير تناله شركتي “ويلسون” و “ترينجل” لمنحهما عقد توليد الطاقة لمشروع سيغير وجه القاهرة “.

 

كشفت دراسة حالة لمشروع كايروفيستفال سيتي أعدها فريق باحثي شركة اف جى ويلسون (FGWILSON) للمولدات يونيه الماضي مجموعة من الحلول غير التقليدية لمواجهة أزمة نقص الطاقة و الانقطاع المستمر لها، الذي شهدته مصر خلال السنوات الثلاثة الأخيرة لتأمين الطاقة في أكثر المشاريع الرائدة التي ستشهدها مصر عام  2018 بتدشين مشروع كايروفيستفال سيتي.

شملت الحلول، التي ساهم فريق شركة “ترينجل” Triangle heavy Equipments، الوكيل المصري لشركة إف جي ويلسون في تنفيذها، استخدام مولدات تتراوح قدرتها من 44KVA كيلوفولت أمبير إلى 550 KVA كيلوفولت أمبير لتوليد بطاقة احتياطية في حال انقطاع التيار الكهربي مع استخدام تكنولوجيا شبكة ألياف البلون الهوائي, التي تنقل البيانات عبر الكابلات البصرية بنفس نفاذ الضوء في الزجاج، أي بسرعة فائقة.

تستخدم شركة “ترينجل”، واحدة من مجموعة الشركات الرائدة المتخصصة في المولدات الكهربائية، تكنولوجيا شبكة الألياف لأول مرة في مصر, وستوضع المولدات الاحتياطية في عدة أماكن؛ منها محطات المياه والصرف الصحي وبداخل المجتمع التعليمي للأطفال كيدزينيا KID ZANIA ؛ لتلبي احتياجات الطاقة داخل كايروفيستفال سيتي, الذي سيشل مجتمعا مدنيا رائدا في مصر.

تتولي شركة ترينجل إدارة مات وصيانة مجموعة مولدات الكهرباء الاحتياطية لشركة إف جي ويلسون خلال المشروع، الذي يمتد علي مساحة 3 مليون متر مربع. بعد تأمين ويلسون عقود توليد الطاقة ل “ترينجل” , مع توفير كافة الاختبارات التي تدعم المنتج سواء في الدقة أو مطابقة مواصفات مقاولي “الفطيم كاريلو”، التي نفذت في واحدة من منشآت التصنيع العالمية بايرلاندا الشمالية ومركز خدمة ” ترينجل” بالقاهرة.

ساهمت شركة ويلسون في تسهيل اختبار الشهادة التي أظهرت جودة مجموعة المولدات الكهربائية في مختلف المجالات؛ منها مجال التبريد، وقبول الأحمال, وإنبعاثات العادم، والضوضاء، والاهتزازات.

” إنه لشرف كببر لشركتي ترينجل وويلسون أن يمنحا عقد توليد الطاقة لمشروع كايروفيستفال الذي سيفغير وجه القاهرة ويضعها في مقدمة المجتمعات العمرانية متعددة النوعيات، قال المهندس أشرف كمال، مدير مبيعات شركة ” ترينجل”.

أضاف كمال بأنه يشعر بالفخر لتقديم شركته حلا للطاقة يلائم مشروعا عالميا، وستمد مولدات مجموعات إف جين ويلسون المشروع بالطاقة الاحتياطية وقت انقطاع التيار الكهربي دون إحداث إزعاج لعشرات الآلاف ممن يعيشون بداخله.

أشار كمال إلي أن مجموعات ويلسون تحققت من مستوي التبريد الأمثل بخاصة داخل المباني المكتبية؛ للوصول لأقل مستويات من الضوضاء، وتتميز الوحدات “Power Wizars2” بسهولة الإمداد بالقدرة لمراقبة أداء مجموعة المولدات بشكل آني من الأقسام الرئيسية الموجودة في دبي.

“كايروفيستفال” واحدا من أعظم المشاريع التي ستشهدها القاهرة خلال الفطيم كاريلون للإنشاءات، موضحاً عقد الشركة لمناقصة تنافسية لاختيار أفضل العروض التي توفر حلولا للطاقة بشكل متطور وشامل.

أضاف فوزي بأنه عندما سنحت الفرصة لزيارة منشأة إف جر ويلسون الإنتاجية الصناعية في شمال أيرلندا شاهدوا بأنفسهم عمليات مكشفة وبالغة التعقيد لاختبار المولدات، ما جعلهم أكثر طمأنينة وشعورا بالثقة تجاه اندماج ” ترينجل وويلسون ” لتنفيذ هذا العمل. بخاصة أن المولدات ليس فقط يمكنها إمداد المشروع بالطاقة الاحتياطية إلا أنها بمثابة محطات كاملة لديها القدرة علي توريد الكهرباء إلي الشبكة القومية المصرية.

ومن خلال شبكة عالمية تضم 380 تاجراً يمكن لشركة اف جى ديلسون مساندة عملاءها فى جميع أنحاء العالم بقوة توليد احتياطية أحد حلل الطاقة, وتلبية رغبات عملاءها مهما كانت معقدة.

من المتوقع أن يقطن كايروفيستفال سيتي أكثر من 13 ألف نسمة، بجانب 50 ألف عامل بمشروعاته المختلفة، التي تتنوع بين المولات التجارية والمطاعم وأماكن الترفيه جنبا إلي جنب المساكن الفاخرة التي تستخدم للإعمال التجارية والمكتبية علي مساحة تمتد إلي 700 ألف متر مربع.

كما خصص المشروع، الذي يبعد 15 دقيقة من مطار القاهرة الدولي، مساحة 217 ألف متر مربع لتجار التجزئة، والمعيشة الفاخرة داخل مجتمعات مؤمنة، بجانب وجود مجموعة من الفنادق ذات الشهرة العالمية والمدارس الدولية، ومجتمع تعليمي للأطفال، وشبكة طرق داخلية وبيئات طبيعية رائعة المنظر؛ ليصبح المشروع، الذي وصلت تكلفته الإجمالية مليار و 300 مليون جنية، لونا من الفن التطويري في مصر.