لون المنتج النهائي

لون المنتج النهائي
لون المنتج النهائي

لون المنتج النهائي

شديدة الانعكاس, او بمصابيح ذات لون ضوء مماثل لضوء النهار. وتعتبر العينات من الصابون الابيض مثالية ومطابقة اذا كانت العينة القياسية والعينة المطلوب فحصها في مدي درجة 7. كما تكون العينة غير مقبولة اذا كانت اغمق من اقل مدي مقبول بالنسبة للون القياسي. اما الصابون الملون فيكون مقبولا اذا كان اللون يقع بين افتح واقتم لون مقبول, بالنسبة للون القياسي, او يماثل اللون المستهدف.
كما يجري فحوصات متكررة بشكل دوري مثل رائحة المنتج النهائي ومقارنتة مع العينات القياسية المحفوظة في الثلاجات. كما يفحص مظهر القطع والتغليف النهائي للصابون والاوزان في الصابون المعبأ.
تحديد الخصائص الطبيعية في المنظفات الصناعية
كثافة قدرة المنظفات: تعتبر كثافة الحجم الظاهر من الصفات المميزة لمساحيق الغسيل المعلبة, كما يستخدم مصطلح كثافة الكأس للتعبير عن كثافة المساحيق الغير معلبة. وعند قياس كثافة الحجم الظاهر توضع العينة وقدرها 40 جرام في اسطوانة مدرجة الي 250 مليليتر وتسد بغطاء وندعها تنقط 50 نقطة من مسافة محددة بواسطة قطر علبة التقطير, فاذا نزلت 30 مرة في الدقيقة نرفع الاسطوانة قليلا بدون اي ارتجاج, كما لا يجب حدوث اي اهتزاز ضد السدادة العلوية. كما يجب تدوير الاسطوانة بزاوية مقدارها 10 درجات علي سطح مستو من المسحوق, ثم اقرا الحجم للاسطوانة المدرجة بعد الحصول علي عدد النقط, ويتم حساب الناتج كما يلي:
40× جرام / ملليلتر
الكثافة الظاهرية= ————————
حجم العينة بعد تنقيطها
اما قياس كثافة الكأس فتتم باخذ كاس عياري من الالومونيوم قطرة 11/16 بوصة وارتفاعة 10/16 بوصة . ويصب مسحوق التنظيف في الكأس حتي يمتلئ, مع مسح الكمية الزائدة بسكين منبسطة, ثم زن الكأس والمسحوق الي اقرب سنتيجرام.