مؤتمر الطاقة العالمي في أكتوبر بدبي

مؤتمر الطاقة العالمي في أكتوبر بدبي

مؤتمر الطاقة العالمي في أكتوبر بدبي

 

يعقد المجلس الأعلى للطاقة في دبي “مؤتمر الطاقة العالمي 2012″، أكتوبر المقبل، سيبحث في إيجاد خارطة طريق لإرساء نظام لاستدامة الطاقة، وسيروج لنظام.

وتعمل دبي علي تدعم الجهود العالمية للحفاظ على البيئة في الإمارات، والحد من الانبعاثات الكربونية، في إطار إستراتيجية هادفة إلى تعزيز دور الإمارات في مجال التنمية المستدامة والبيئة.

واستطاعة أن تتبوأ دبي مركزا عالميا في مجال التنمية المستدامة خاصة مع استضافتها “مؤتمر الطاقة العالمي 2012 الذي يمثل إضافة جديدة وقيمة عالية في ترسيخ مكانة الدولة, ودبي في مسيرة الطاقة، قطبا عالمياً، ومركزاً متميزاً لدراسات وأبحاث الطاقة.

يضم المؤتمر نخبة من صناع القرار ورؤساء الحكومات والخبراء، وأصحاب القرار، الذين سيجتمعون في الإمارات، لطرح قضايا بدءاً من تنويه مصادر الطاقة والمياه، وترشيد استهلاكها, مروراً بظاهرة الاحتباس الحراري، وانتهاء بالحفاظ على كوكب الأرض، من خلال برامج بيئة توعوية مكثفة، لتحقيق الاستدامة للأجيال المقبلة، كما يبحث في إيجاد خارطة طريق لإرساء نظام لاستدامة الطاقة، سيستفيد منه جميع الدول والشعوب، وسيروج لنظام عالمي جديد حول الطاقة، يدعم الاقتصاد العالمي والتنمية الاجتماعية في جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وسيسهم في إطلاق تحرك عالمي نحو طاقة في متناول الجميع، تكون أنظف وأكثر أماناً، واستدامة للبشرية جمعاء.