مؤتمر توليد الطاقة بالشرق الأوسط 2010 فى قطر

أخـبــار المعـارض والمـؤتمــرات

 مؤتمر توليد الطاقة بالشرق الأوسط 2010
0مؤتمر توليد الطاقة بالشرق الأوسط 2010


 

 

يستضيف مركز قطر الدولى للمعارض بالدوحة مؤتمر توليد الطاقة بالشرق الاوسط 2010 فى 4 أكتوبر القادم ويلقى الضوء على تجارب الدول الصناعية فى إستخدام الطاقة النووية ومصادر الطاقة المتجددة وكيفية إستفادة الدول الخليجية من هذه التجارب.
وتشارك فى هذا المؤتمر كل من شركة أبو ظبى لطاقة المستقبل ” مصدر ” وهيئة أبو ظبى لعرض تجربة إمارة أبو ظبى فى الحفاظ على البيئة الطبيعية وإعتماد إنشاء المدن الخضراء والطاقة النظيفة أمام مئات الخبراء والمشاركين فى هذا المؤتمر.
وسيركز المؤتمر مناقشاته على طرق تمويل المشاريع عبر العديد من البنوك العملاقة فى المنطقة من خلال القروض وسيضم المؤتمر جلسة نقاش تضم 80 متحدثاً وخبيراً وسيمثل فرصة لعمل شبكات إتصالات قوية بين العاملين فى هذه الصناعة كما سيضم أيضاً حلقة نقاش بين أصحاب المشاريع الكبرى والمقاولين فى المنطقة بالإضافة إلى التركيز على كيفية إستخدام الطاقة النووية ومصادر الطاقة المتجددة.

لندن : المنتدى الأوروبى لطاقة المستقبل
تستضيف العاصمة البريطانية لندن فعاليات المنتدى الأوروبى الثانى لطاقة المستقبل والذى سيعقد فى الفترة ما بين 19-21 أكتوبر القادم. وينظم المنتدى شركة ” مصدر ” فى أبو ظبى لطاقة المستقبل, ويمثل المنتدى فرصة هامة للنقاش والحوار فيما يتعلق بالتحديات التى تواجه صناعة الطاقة المتجددة, بالإضافة إلى إستكشاف الفرص التجارية والإستثمارية وعرض أحدث ما توصلت إليه الإبتكارات والحلول التقنية فى مجال الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة.
وتضم قائمة المتحدثين فى المنتدى الأوروبى الثانى للطاقة المتجددة كل من وزير الدولة لشؤون الطاقة وتغير المناخ البريطانى كريس هوهن. والدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذى لشركة أبو ظبى لطاقة المستقبل ” مصدر “, وعدد من القادة الدوليين. وسيتم إنعقاد الدورة الثالثة لملتقى أبو ظبى للإستثمار بالتزامن مع المعرض.

مؤتمر دولى للطاقة المتجددة فى الأردن
تنظم الجمعية الأردنية للطاقة المتجددة بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان منتدى عالمى للتكنولوجيات الخضراء فى عمان فى الفترة ما بين 20 – 22  من الشهر الجارى ( سبتمبر ), ويهدف المنتدى إلى إيجاد دور محورى للأردن فى نقل وتوطين تكنولوجيا الطاقة المتجددة, وخلق الظروف الملائمة والمناخ الإستثمارى لصناعة و إستخدام الطاقة المتجددة, وسيدعوا المؤتمر لتأسيس مجلس عربى للطاقة المتجددة لخدمة المجتمعات المحلية والعربية.. وسيناقش المنتدى ثلاثة محاور وهى : محور رجال الأعمال والإستثمار, ومحور السياسات والإقتصاديات والتمويل’ ومحور أكاديمى يتعلق بنشر أبحاث علمية متخصصة فى كافة محاور المنتدى.

مؤتمر بلجيكى للكهرباء والإلكترونيات فى دبى
تستضيف دبى المعرض والمؤتمر السادس لجمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات لدول مجلس التعاون الخليجى خلال الفترة ما بين 19 – 21 فبراير 2011 وتضم الجمعية أعضاء من الكويت والبحرين وقطر وعمان والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وكانت الجمعية قد شاركت فى مؤتمر لفرع الطلاب فى معهد مهندسى الكهرباء والإلكترونيات الذى عقد فى مدينة ( لوفين ) البلجيكية تمهيداً لعقد المعرض والمؤتمر السادس لها فى دبي فبراير القادم.

مؤتمر المبانى الخضراء وخيارات الطاقة 25 سبتمبر
تستضيف أبو ظبى فى الفترة ما بين 25 – 30 سبتمبر الجارى مؤتمر المبانى الخضراء وخيارات الطاقة المتجددة تحت عنوان ( نحو بيئة مستدامة: المبانى الخضراء وخيارات الطاقة المتجددة ) والذى تنظمه هيئة البيئة بالتعاون مع الشبكة العالمية للطاقة المتجددة, وبدعم من عدد من المنظمات والهيئات الدولية بما فى ذلك الأمم المتحدة, والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ( الإيسيسكو ), والمفوضية الأوروبية. وبالتعاون مع مركز أبو ظبى لأبحاث الطاقة والمياه ومركز إدارة النفايات. كما تدعم المؤتمر شركة ” مصدر “.
ويتوقع أن يحضر المؤتمر أكثر من 600 مشاركاً من 100 دولة كما سيشارك 130 خبيراً وعالماً من رؤساء وعمداء الجامعات ورؤساء الأقسام والمديرين التنفيذيين والمهندسين المعماريين وخبراء البيئة.. وتتكون محاور المؤتمر من: تقنيات الطاقة الحيوية؛ خلايا الوقود؛ خلايا الهيدروجين, نظم الطاقة الذكية؛ و الطاقة الحرارية الأرضية, المبانى الخضراء, طاقة المحيطات؛ التكنولوجيا الضوئية؛ الطاقة الشمسية الحرارية؛ طاقة الرياح؛ دور المرأة فى مجال الطاقة؛ وسياسات وإستراتيجيات الطاقة.