مراقبة ورصد التوتا ابسلوتا

مراقبة ورصد التوتا ابسلوتا

Qlure-TUA & Qlure-TUALD

شركة روسيل اي بي ام منتج ومجهز للفرمونات الجاذبة وانظمة المراقبة المتكاملة لحشرة التوتا ابسلوتا. المصائد الفرمونية المعتمدة على Qlure-TUA تعطي تحذيرا للاصابة وتحدد الكثافات السكانية القليلة والمتوسطة لوجود الحشرة.

في الكثافات السكانية العالية للحشرة فان المصيدة Qlure-TUAتقوم بمسك اعداد كبيرة من الحشرة بحيث يصعب عندها الحصول على جمع معلومات دقيقة عنها.ولهذا في مثل هذه الحالة فان الفرمون Qlure-TUALD صنع لهذا الغرض ليعطي قوة مسك اقل لتصبح من السهولة جمع معلومات دقيقة عن الحشرة.

الصيد او المسك المكثف للتوتا ابسلوتا

Qlure-TUA

الكيولور توا بقدرته العالية على المسك يعتبر مثاليا للصيد المكثف لحشرة التوتا ابسلوتا خصوصا في الطماطم المحمية .انها تساعد لاختزال سكان الحشرة في البيوت البلاستيكية خصوصا اذا تم غلق الفتحات والنوافذ بشكل محكم.

ان الصيد المكثف يمثل تقنية استعمال عدد كبير من المصايد في الحقول الخاصة بالمحصول المستهدف لغرض جمع اكبر عدد من الذكور في سكان الافة.

ان هذه الطريقة مستعملة بالتعاضد مع طرق المكافحة الاخرى للوصول الى حد مقبول من الافة لا يكون ضارا والتقليل من المبيدات الكيمياوية.تقنية الصيد المكثف هي بديل واختيار جيد في الحقول المكشوفة ولكن مع كل هذا وفي الجانب العملي فان استعمال المصايد في البيوت المحمية يضمن نجاح اكبر