أبو جمرة ليعتذر من أشعل النار أو يستقل أو تُحجب الثقة عنه

أبو جمرة: ليعتذر من أشعل النار أو يستقل أو تُحجب الثقة عنه

أبو جمرة ليعتذر من أشعل النار أو يستقل أو تُحجب الثقة عنه

– التقى رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري، أمس، النائب السابق لرئيس حكومة ميشال عون العسكرية اللواء عصام أبو جمرة. وهو من المنشقين عن «التيار الوطني الحر». وطالب أبو جمرة بعد اللقاء «من الطرف الآخر الذي أشعل النار أن يبادر إلى الاعتذار إلى من أساء إليه، من الرئيس بري والشعب اللبناني».
وقال إنه كان ينتظر ذلك «لأن الرئيس بري هو رئيس المجلس النيابي، ومن أساء هو وزير، وعليه أن يعتذر، ولكن هذا لم يحصل. كل ما قام به هو التعبير عن نوع من الأسف. ما هو الأسف؟ وعلى ماذا يأسف؟ هل يأسف على كلامه؟ لا. كان من المفروض أن يعتذر من الشعب اللبناني، وبالتالي كانت حلت المشكلة. على كل حال، اليوم إما أن يعتذر وإما أن يستقيل وإما أن يطبق الدستور بالعودة إلى المادة 37 (حجب الثقة)، إذ إن رئيس المجلس النيابي يمكن أن يحجب الثقة عنه، وهذا الأمر ينفذ ويطبق. لكن اللف والدوران لا ينفعان، والانتخابات آتية، والشاطر بشطارتو»، ومن لديه زنود فليبرهن ذلك في الانتخابات».
وشكر أبو جمرة الرئيس بري «على تصريحه المهم الذي اعتذر فيه إلى الشعب اللبناني عن الإساءات أو التجاوزات التي حصلت من المتظاهرين، والتي نعلم جيمعاً أنها كانت «فورة دم» نتيجة التعرض للرئيس بري. وتمنيت ألا تحصل مثل هذه التجاوزات وأن تبقى ضمن حدود الحق في التظاهر السلمي. وفي كل حال، جرى ما جرى ولكن لم تحصل إصابات أو تعديات كبيرة».

m2pack.biz