أحبار تجف بتفاعل كيميائي

 أحبار تجف بتفاعل كيميائي

أحبار تجف بتفاعل كيميائي doc image1

أحبار الشاشة الحريرية تكون إما من نوع يجف بالأكسدة أو النوع الجديد السريع الجفاف الذي يعتمد على المذيب ويجف بالتبخر. والنوع الثاني يتألف غالبًا من محلول راتنجي في كيتون عالي درجة الغليان .

وكلا من أحبار الطباعة الغائرة gravur  والفايكسيغراف تعتمد على المذيب. وهي لذلك نوع يجف بالتبخر والمذيب المستعمل عادة لأحبار للفلكسوغراف هو الكحولات أو مزيج الكحول والكيتون، ولا يمكن استعمال المذيبات الهيدروكربونية لأنها ستؤثر على المطاط الصلب. وحبر الفلكسوغراف النموذجي مع ذلك يمكن أن يحتوي على تيتانيوم دي أكسيد كخضاب سوية مع صبغ ملون لإعطاء اللون المطلوب مع بوليمر منخفض نقطة الذوبان في محلول من الكحول والكيتون.

وتحتوي أحبار الجرافور أيضًا خضابًا زائد ملون ورابط بوليمري منخفض نقطة الذوبان والمذيبات التي استعملت سابقًا كانت التولوين والزيلين ولكن الأحبار المؤسسة على الكحول متوفرة الآن وتملك الفائدة في كونها قليلة الرائحة وهناك احتياجات أخرى عامة لأحبار الطبع للطبع فوق أغشية بلاستيكية هي التي يجب أن تكون غير فعالة. ولا تتأثر بمحتويات العبوة وإنها يجب أن تكون مرنة، بواسطة المرونة فهي تتضمن أنه إذا كان غشاء البلاستيك مرنًا فالحبر يجب أن ينفصل إذا كان الغشاء يجب أن يفرد أو يمكن دعكه بين الأصابع .

 

m2pack.biz