أحمد الفضالي يتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة

أحمد الفضالي يتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة

أحمد الفضالي يتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة

أكد المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال وحزب السلام الديمقراطي، أنه قرر التراجع عن فكرة خوض الانتخابات الرئاسية القادمة، بعد اجتماع للهيئة العليا للحزب صباح الإثنين.

وقال الفضالي لـ«المصري اليوم»، إن «قرار ترشحي كان قرارًا للهيئة البرلمانية، وعقدنا اجتماعًا للهيئة العليا للحزب، وأعلنت موقفي بعدم خوض الانتخابات المقبلة، لأسباب تتعلق بالحزب نفسه وبي شخصيًا».

وعن المرشح الذي سيدعمه حزبه في الانتخابات، قال: «لم نحدد بعد موقفنا من دعم مرشح في الانتخابات المقبلة، وذلك سيتم في اجتماع مقبل للحزب بعد غلق باب الترشح».

وكان قد أكد رئيس حزب السلام الديمقراطي، المستشار أحمد الفضالي، بأن الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي قد أصدرت قرارا بضرورة أن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة وأبلغته بذلك في ساعة متأخرة من مساء يوم الأحد.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج «هنا العاصمة» والذي يذاع عبر شاشة سي بي سي مساء يوم الأمس، قال المستشار الفضالي: «بُلغت بقرار ترشحي، الهيئة البرلمانية بلغتني، وهي من نسقت للحصول على موافقات أعضاء البرلمان، خاصة من تيار الاستقلال الذي يمثله 51 عضوا بمجلس النواب».

وتابع: «أردنا أن نثبت أن مصر تستطيع تقديم أكثر من مرشح، لكننا ننتظر القرار النهائي في اجتماع حالي للهيئة العليا للحزب مع عدد من شخصيات تيار الاستقلال، وسيصدر القرار بعد قليل، وإذا لم تصل الهيئة العليا لقرار سنعقد اجتماعا في الصباح الباكر ونتخذ القرار»، وأشار إلى أن هناك إجراءات اتخذت من قبل، لكن لن أكشف شيئا الآن إلا بعد اجتماع الهيئة العليا، وقراري مرتبط بسماع المناقشة ودراستها دراسة متأنية.

الجدير ذكره، أن المستشار الفضالي قد أكد بأنه أجرى الكشف الطبي في وقت سابق، كما أنه شارك في انتخابات الرئاسة في عام 2005 ضد الرئيس الأسبق حسني مبارك، ولم يكن يسمح لأي حد بالترشح لها إلا بترتيبات معينة ومسبقة

m2pack.biz