أسبوع فيلم المرأة يختتم فعالياته مع “كوكو قبل شانيل”

أسبوع فيلم المرأة يختتم فعالياته مع “كوكو قبل شانيل”

أسبوع فيلم المرأة يختتم فعالياته مع 'كوكو قبل شانيل'

بفيلم “كوكو قبل شانيل” للمخرجة الفرنسية “آن فونتين”، اختتم أسبوع فيلم المرأة فعالياته، التي أقيمت بمسرح وسينما “الرينبو”، احتفالاً بيوم المرأة العالمي، والتي استمرت لأربعة أيام متتالية من الثامن وحتى الثاني عشر من شهر آذار بالعاصمة الأردنية عمان. وضمت مجموعة من الأفلام التي عرضت الصعوبات والتحديات التي تواجه المرأة، وكيف استطاعت أن تجتازها وتثبت قدرتها على النجاح والتقدم وتغيير حياتها إلى الأفضل دائماً.
من خيّاطة صغيرة.. إلى قمة عالم الموضة..
“كوكو قبل شانيل” فيلم يحكي قصة نجاح هائلة أثرت في عالم الموضة حتى وقتنا الحالي، قصة نشوء “كوكو شانيل” من بدايات غامضة إلى قمة عالم الموضة.
بعد عدة سنوات من مغادرة “غابرييل شانيل” ملجأ الأيتام، تبدأ بالعمل في بار ريفي كخيّاطة للمؤدين ومغنية في الوقت نفسه، وأصبحت تلقب ب “كوكو” بسبب الأغنية التي تغنيها في المساء مع شقيقتها. وتمنحها علاقتها مع “بارون بالسان” مدخلاً للمجتمع الفرنسي وفرصة لتطوير موهبتها بتصميم قبعات مميزة تزيد من شهرتها.
تتوالى الأحداث حتى تقع في حب رجل الأعمال الانجليزي، “آرثر كابيل”، وتفتح أمامها فرصا أخرى، لكن في الوقت ذاته، تزداد حياتها تعقيداً.
فاز الفيلم بجائزة “القيصر” عام 2010، عن أفضل أزياء وجائزة “النجمة الذهبية” للسينما الفرنسية لأفضل معدّ أفلام. كما تم ترشيحه لجائزة الأكاديمية عن أفضل مصممي أزياء، وفاز بجائزة أفضل فيلم باللغة الأجنبية في دائرة جوائز نقاد الأفلام.

m2pack.biz