أشهر المنتزهات المائية في الدول العربية

أشهر المنتزهات المائية في الدول العربية

أشهر المنتزهات المائية في الدول العربية

زلاجات مياه، منصات تزحلق، ملاعب الماء، والأنهار الجارية الترفيهية، وحمامات السباحة، وغيرها من أماكن الاستحمام والسباحة الترفيهية، تشتهر بها الدول العربية.
وفي ما يلي نقدم لكم أشهر هذه المنتزهات المائية:
منتزه جدة أكوا بارك: يقع شمال مدينة جدة، مساحتة 70 ألف متر مربع، جميع الأكواخ فيه تم استيرادها من أفريقيا، يتميز بإطلالة رائعة في أجواء هادئة، كما يتمتع بجمال الطبيعة المطلة على البحيرات الداخلية والأنهار الصناعية، ويضم المنتزه مدينة ملاهٍ وألعاب مائية بمساحة 30 ألف متر مربع، وتتكون من أربعة مسابح: مسبح الأطفال، مسبح السبع زحاليق، مسبح الزحليقتين، مسبح الأمواج، كما يوجد مطعم للمأكولات البحرية، ومسرح مكيف، ومسرح العرائس للأطفال.
وتر مكادي الغردقة: مدينة وتر مكادي من المدن الكاملة في مدينة الغردقة في مصر، لا ينقصها شيء من أجل قضاء يوم جميل، ولا تملُّ أبداً منها، وتوجد فيها أكثر من ٥٠ لعبة، وهي مكان رائع للمتعة بالألعاب المائية وتسلية الأطفال والكبار في نفس الوقت، ومناسب للعائلة، كما يتميز بتنوع كبير من الألعاب المائية التي تناسب كل الأعمار من الأطفال وحتى الكبار.
مدينة أكوافنتشر المائية دبي: توجد في منتجع أتلانتس الضخم على رأس نخلة الجميرة، وتمتد على مساحة هائلة مخصصة للأطفال والكبار أيضاً، وتحتوي على العديد من الألعاب المائية، منها: المنزلقات الضخمة التي تمر عبر بحيرات مليئة بأسماك القرش، والسفينة الدوارة المائية، ومغامرات أمواج النهر السريع الهائج التي لا تنتهي، وألعاب مخصصة ومصممة فقط للأطفال مع زيارة الدلافين في خليج الدلافين.
عمان ويفز الأردن: أفضل مدن الملاهي والألعاب المائية في الأردن، تمتد على مساحة 80 ألف كيلو متر مربع، وبالإضافة للألعاب المائية، هناك برك سباحة مغلقة، وغرف جاكوزي، وغرف ساونا، وغرف ستيم “بخار”، وهناك أيضاً نادٍ رياضيٍّ يمكن تلقي فيه جلسات المساج بأيدي متخصصين وخبراء، وصالات “ايريبكس” الرياضات الهوائية.
قرية المسيلة المائية الكويت: تقع قرية المسيلة المائية عند نهاية طريق الفحيحيل السريع، وهي من أكبر شواطئ الكويت، وتشمل ثلاث برك سباحة كبيرة: إحداها متعدّدة المستويات، وواحدة مخصّصة لألعاب الأطفال المائيّة، وأخرى شاطئيّة تشمل أيضاً عدة ألعاب مائيّة للأطفال، كما يعجّ الشّاطئ بالحدائق الخضراء التي تكسبه جاذبيّة خاصة.
يعتبر الدخول ليوم كامل إلى حديقة المنتزه المائية فرصة جيدة لمقاومة حرارة الصيف والشعور بالانتعاش والبرودة، كما أنها وجهة ترفيهية عائلية، توفر مكاناً آمناً للزوار الباحثين عن المرح والمغامرة والجمال الطبيعي، والخدمات والمرافق المتطورة.

m2pack.biz