أقدم مسبك للأجراس معروض للبيع

أقدم مسبك للأجراس معروض للبيع

أقدم مسبك للأجراس معروض للبيع

Whitechapel Bell Foundry هو مسبك أجراس مصنوع من الرمل والطين، وشعر الخيل، والسماد والطمي المعاد تدويرها، وهو يوشك قريباً على الإغلاق بعد أن صنع أجراس شهيرة على مستوى العالم، بما في ذلك ساعة بيغ بن الشهيرة في لندن، منذ عهد الملكة إليزابيث الأولى، وذلك بعد إعلان المالك آلان هيوز أنه سيتقاعد في مايو 2017.
والمسبك المذكور تأسس عام 1570، وتم تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأول مصنع في العالم لتصنيع المنتجات الثقيلة، كما أن مبناه في لندن مصنف ضمن الفئة الثانية من المباني التي ترجع لتاريخ قديم، والمبنى الحالي الخاص بالشركة يعود إلى عام 1738.
وقال هيوز، إن المسبك قام بصناعة العديد من الأجراس من بينها جرس الحرية في فيلادلفيا الذي استدعى الناس للاستماع إلى أول قراءة لإعلان الاستقلال عام 1776 وأصبح رمزاً لمن دافعوا عن العبيد، كما قام المسبك بصناعة الأجراس الخاصة لكنيسة وستمنستر، وكاتدرائية سان بول بالإضافة إلى العديد من الكاتدرائيات في أنحاء البلاد.
وأشار هيوز إلى أن عائلته امتلكت المصنع منذ عام 1904 لكن الملكية تغيرت بين يدي العديد من العائلات حتى الآن، موضحاً أن المصنع بقي مكانه لفترة زادت على 250 عاماً، وحان الوقت لينتقل إلى مكان آخر.

m2pack.biz