"أمين" أكواباور انتهت من تجهيز المستندات اللازمة لمشروعها في الطاقة الشمسية.

“أمين” أكواباور انتهت من تجهيز المستندات اللازمة لمشروعها في الطاقة الشمسية.
 

أمين
أمين

 
 
وقال حسن أمين، المدير الإقليمي لشركة أكواباور، إن الشركة بدأت نشاطها بفاعلية في مصر عام 2015، وتحديدًا خلال مؤتمر القمة الاقتصادية، الذي انعقد مارس 2015 بمدينة شرم الشيخ، وشاركت في مناقصة وزارة الكهرباء، والتعريفة الموحدة.
وأضاف أن الشركة مهتمة بالسوق المصري بشكل عام، وترغب في توقيع شراكات مع الحكومة لمدة لا تقل عن 25 عامًا، تابع: “مشروعاتنا تستهدف تنمية المجتمع بشكل كامل وليس لأهداف اقتصادية فقط.. نسعى لخلق تعاون بين الشركة والبيئة المحيطة بالمشروع”.
وأنشئت أكواباور منذ 11 عامًا باستثمارات سعودية تتجاوز 30 مليار دولار في 12 دولة. ويضم هيكل مساهمي الشركة رجل الأعمال محمد أبو نيان، وصندوق الاستثمارات السعودي التابع للحكومة السعودية، وتعمل “أكواباور” في عدد من المجالات أبرزها توليد الطاقة وتحليه المياه.
“أنطونوبوليس”: يجب حل أزمات سداد مقابل تعريفة الطاقة بالجنيه والدولار وقال كريس أنطونوبوليس، رئيس شركة ليكيلاباور، إن الشركة متخصصة في إنشاء محطات طاقة جديدة ومتجددة، ولديها استثمارات كبري في أفريقيا.
وأضاف أنطونوبوليس، أن “ليكيلاباور” مملوكة لإحدى المجموعات الاقتصادية، وتعمل في السوق المصري منذ 12 عامًا، وترى أن السوق المصري واعد جدًا في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.
وذكر أن الشركة تنفذ عدد من مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر، منها إنشاء محطة بقدرة 40 ميجاوات، لا تزال في مرحلة البناء.
وقال أن الشركة تمتلك محطات تعمل بالطاقة الشمسية في عدد من البلدان الأفريقية.
وأشار إلى اعتزام “ليكيلاباور” إنهاء إجراءات الإغلاق المالي لمشروعها الذي تنفذه بـ”بنبان” بأسوان بحلول أكتوبر المقبل.
وأكد أن مشروع الشركة في السويس الخاص بتوليد 250 ميجاوات من الرياح، لن يكون نهاية المطاف في مصر، وأن الشركة تسعي لزيادة أعمالها.
 

m2pack.biz