إدارة التسويق 296من اصل 346

إدارة التسويق 296من اصل 346

إدارة التسويق 296من اصل 346
إدارة التسويق 296من اصل 346

إن تحويل البيانات وبما يتضمنه من بريد الكتروني ، ونظام التنقل المفتوح عبر الإنترنت عدا البيانات المحمية بالطرق الملائمة فإنها عرضة للعبث بها والتعديل عليها وقراءتها من قبل الآخرين .

ومن خلال الحجم للبيانات المنتقلة عبر الإنترنت والمسارات التي يمكن أن تسلكها هذه البيانات في تنقلها فإن مراقبة هذه البيانات لا يتم عشوائياً عند مرورها في شبكة الإنترنت إذ يمكن لبرنامج ( Sniffer ) كشفها ، ومن الممكن إعداها ووضعها في المواقع المحتملة على شبكة العمل مثل خادم الموقع ( كأن تكون حاسوبات توفر معلومات لحاسوبات أخرى على الإنترنت ) ، وذلك ليتمكن من النظر وتجميع البيانات المطلوبة بسهولة ، والبيانات التي تم جمعها يمكن أن تتضمن أرقام حسابات ( مثل بطاقات ائتمان ، ودائع ، قروض ) ، أو الأرقام السرية . إن بعض برامج ( SNIFFER ) قد يكون أكثر تعقيداً ويمكن من خلاله الإطلاع على الحسابات واستخدامه للنصب والاحتيال . ومن ذلك قيام أحد اللصوص بكشف الخط الهاتفي الموصول بالحاسب الالكتروني التابع لمصرف ( سيكيورتي باسيفيك بنك ) في لوس أنجلوس وما كان عليه إلا أن يعطي الأمر للمصرف ليحول مبلغ 100 مليون دولار إلى حسابه في سويسرا ، وذهب اللص إلى هناك وتسلم النقود وبادل بها الماس ومن ثم عاد ليبيع الماس في بلده ، ولكن سرعان ما اكتشف أمره وأودع على أثرها السجن لمدة عشر سنوات .

إن الهجمات يمكن أن تستهدف مواقع وهمية وذلك باستدراج المستخدم إلى مواقع وهمية للمستخدم بدلاً من الموقع الأصلي لذلك المستخدم ، كأن تسرق المعلومات الخاصة بحساب المستخدم الأصلي ويمكن تمريرها على مراحل للوصول إلى الموقع الأصلي ، ويعرف هذا الهجوم بهجوم ( الرجل الوسيط ) .

 

m2pack.biz