إدارة التسويق 306من اصل 346

إدارة التسويق 306من اصل 346

إدارة التسويق 306من اصل 346
إدارة التسويق 306من اصل 346

2 ) إستراتيجية العروة :

حيث تتوضع المؤسسة بشكل ملاصق لمنافسها كي تحصل على ميزة معرفة طرق عملها ، واكتساب الخبرة ، وربما إقامة أشكال مختلفة من التعاون ، خاصة في مراحل مبكرة من دورة الحياة الصناعة .

3 ) إستراتيجية الاستثمار الخارجي المباشر :

وتقوم المؤسسة وفقاً لهذه الإستراتيجية بإنجاز وإدارة شركة خاصة متخصة تمتلكها في الخارج مستفيدة من ظروف ملائمة للاستثمار في الخارج ، بما تحتويه هذه الظروف من وجود للتكنولوجيا المتطورة ، وذلك بما يلائم التكامل مع فعاليتها الاقتصادية الوطنية .

4 ) إستراتيجية الكوة :

في هذه الإستراتيجية تلجأ المؤسسة الصغيرة إلى أن تصبح جزء من الشركات العالمية التي تمتلك التكنولوجيا المتطورة في خط إنتاج فرعي محدد ضيق . ويمكن للشركة في هذه الحالة أن تستفيد من خبرة الشركات العالمية المتطورة في مجال التكنولوجيا وتنقلها إليها عبر هذه النافذة أي خط الإنتاج الفرعي الذي هو جزء من الشركة العالمية .

5 ) إستراتيجية الإبداع :

بهذه الطريقة تحاول المؤسسة الصغيرة أو المتوسطة أن تستحوذ على الخبرة والمعرفة التكنولوجية المتقدمة التي قد تكون متضمنة في استثماراتها في البحث والتطوير أو حتى إن لم تكن ضمن استثماراتها .

6 ) إستراتيجية تكنولوجيا المعلومات :

في هذه الإستراتيجية تقوم المؤسسة باستخدام الإبداع والتطوير في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتخفيض الكلفة وزيادة الإنتاجية .

 

m2pack.biz