إدارة التسويق 308من اصل 346

إدارة التسويق 308من اصل 346

 إدارة التسويق 308من اصل 346

إدارة التسويق 308من اصل 346

فما هي التوجهات العربية لبناء هذه البنية التحتية للتسويق الالكتروني وتطويرها ؟ وما هو مدى استفادة البلدان العربية من تقنية الإنترنت واقتصاد المعرفة ؟ وما هي حاجة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العربية للتسويق الالكتروني ؟ وأخيراً ما هو أثر التسويق الالكتروني في دعم التعاون الاقتصادي العربي ؟

1 ) التوجهات العربية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات :

تشكل تكنولوجيا المعلومات  والاتصالات البنية التحتية لاقتصاد المعرفة وللتسويق الالكتروني وللتجارة الالكترونية بشكل عام ، وبديهي أنها تشكل البنية التحتية العصرية الملائمة للتعاون العربي ، وفيما يلي أهم التوجهات العربية في هذا المجال :

أ ) تشييد وتطوير البنى التحتية :

إذ أن وجود بنية تحتية قوية وتقوية نظم الاتصالات وتشييد شبكات الاتصالات العادية واعتماد تكنولوجيا ( DSL ) فيها والهاتف الخلوي ( GSM ) وشبكات الخدمات الرقمية المتكاملة ( ISDN ) وشبكات الألياف البصرية ( FIBER OPTIC ) عريضة الحزمة الواصلة إلى المنازل وشبكات الأقمار الصناعية ( مثل ثريا وإنمار . . . وغيلها ) ، تعتبر من المؤشرات المساعدة في تمكين الاقتصاد من التوجه نحو الاقتصاد الجديد المبني على المعرفة وقد قامت مصر مؤخراً بتنفيذ المدن المعلوماتية والتي تصل الألياف البصرية فيها إلى البيوت ولكن هذه المشاريع محدودة وليست ضمن منظور وطني وإستراتيجية متكاملة ، ومن جهة أخرى فإن القم العربي الثريا قد كان مقرراً أن يبدأ عمله في أيلول 2000 وسيقدم نظام اتصالات محمول يدعم البنية التحتية الاتصالاتية العربية وبالتالي سيسمح بنشر استخدام التسويق الالكتروني ويدعم التعاون الاقتصادي العربي في هذا المجال .

 

m2pack.biz