إدارة التسويق 323من اصل 346

إدارة التسويق 323من اصل 346

 إدارة التسويق 323من اصل 346

إدارة التسويق 323من اصل 346

إن اللغة العربية من اللغات التي نص فيها ميثاق الأمم المتحدة وأن عدد المتكلمين بها في العالم العربي والإسلامي يجعلها من اللغات الهامة بالعالم ويجب أن تكون كذلك على الإنترنت ، مما يساهم في دفع عجلة التسويق الالكتروني في المنطقة العربية الأمر الذي يساهم بزيادة العمليات التجارية الدولية وزيادة الناتج القومي .

4 ) التدريب والتأهيل على حلول التسويق الالكتروني :

الاهتمام بالتدريب والتعليم لرفع خبرة الاختصاصين وكفاءتهم في تقديم حلول مناسبة للتجارة الالكترونية من ناحية التطبيقات والبرمجيات ومن ناحية التصميم للحلول المناسبة للبنية التحتية الملائمة لانتشار التجارة الالكترونية .

5 ) تطوير البنى التحتية للتسويق الالكتروني :

لابد للبلدان العربية من العمل على تطوير وتحديث البنى التحتية الملائمة لنمو التجارة الالكترونية ، هذه المهمة تعتبر من المهام الصعبة التي تواجه البلدان العربية لأنها تحتاج إلى التمويل الكافي والخبرة في هذا المجال لإنجازها .

6 ) مواجهة المنافسة الدولية :

إن المؤسسات العربية ما تزال مبتدئة في مجال التسويق الالكتروني وأن هذا المجال الحيوي يكسبها فرص تسويقية جيدة ، غير أن هذه الفرص التسويقية سوف تصطدم بعامل المنافسة للشركات الكبرى العملاقة ، الأمر الذي يحتم على المؤسسات العربية المسوقة عبر شبكة الإنترنت أن تقوم بتطوير أساليب عملها ومنهجية العلمية التسويقية وذلك لرفع قدرتها التنافسية لكي تتمكن من موجهة منافسين أقوياء وذوي خبرة طويلة في هذا المجال .

 

m2pack.biz