إدارة التسويق 327من اصل 346

إدارة التسويق 327من اصل 346

 إدارة التسويق 327من اصل 346

إدارة التسويق 327من اصل 346

أن البلاد العربية بما تمتلكه من قدرات مالية وبشرية قادرة في المرحلة المستقبلية أن تضع الخطط المرحلية لتطبيقات التسويق الالكتروني مع ملاحظة السلبيات ومحاولة تلافيها ، وذلك مع ضرورة وجود شريك أجنبي خبير في هذا المجال الحيوي لوضع الأسس والقواعد اللازمة للتسويق الالكتروني من بنية تحتية وبناء التطبيقات الأساسية من مخدمات كافية ومحركات بحث وتطوير عمل الشركات العربية والمصارف بما يواكب البيئة الضرورية للتسويق الالكتروني ، لمجارات التطورت العالمية في هذا المجال الحيوي الهام .

التسويق الالكتروني كأداة للتميز في منظمات الأعمال

  • قبل التعرض للميزة التنافسية التي يحققها التسويق الالكتروني في علم الأعمال وخاصة في الدول النامية ، يجب الوقوف على مدى ملائمة التسويق عبر الإنترنت للمنظمات ، وما هي معايير نجاح هذا التسويق ؟
  • مدى تبني المنظمات لتطبيق مفهوم التسويق الالكتروين يحقق لها ميزة تنافسية بين منظمات الأعمال الأخرى ، خاصة وأن التسويق الالكتروني ما زالت تحيط به كثير من المعوقات والمشاكل التي تعيق تطبيقه على نطاق واسع في مجال الأعمال ، مما يجعل كثير من الشركات تحجم عن تطبيق هذا المفهوم .
  • رغم المعوقات والمشاكل المرتبطة بالتسويق الالكتروني ، إلا أن الشركات التي تطبق هذا المفهوم في العمل التسويقي تتحقق لها مزايا تنافسية تميزها عن الآخرين ومن أهم هذه المزايا التنافسية ما يلي :
  1. يوفر التسويق الالكتروني للمنظمة فرصة التأمل مع سوق جماعي ضخم يمكن الوصول إليه والتسويق فيه والخروج عن الحدود المحلية وإمكانية التسويق على نطاق عالمي ، وممارسة التسويق الاحترافي والعادي وهذا يعطي للمنظمة ميزة تنافسية .
  2. مواكبة التطورات الحديثة في مجال الأعمال من خلال إطلاق موقع تسويقي الكتروني للمنظمة يعطيها ميزة تنافسية في التعامل مع العملاء ، حيث أنها تصل إليهم في كل مكان ووقت وبأدنى تكلفة .

 

m2pack.biz