إدارة التسويق 333من اصل 346

إدارة التسويق 333من اصل 346

 إدارة التسويق 333من اصل 346

إدارة التسويق 333من اصل 346

لذا يمكن القول بأن ولادة التجارة الالكترونية قد كان في منتصف التسعينيات وأواخر التسعينيات من القرن الماضي وتطورت وبشكل سريع جداً في الألفية الثالثة .

منهجية الدراسة

1 ) مشكلة الدراسة :

تتمثل مشكلة الدراسة في أن معظم الشركات تسعى إلى خفض كلفة المنتج النهائي لها إلى أدنى حد ممكن لما له من أثر مباشر في مبيعات الشركة وأرباحها وعلى الرغم من تعدد وسائل وطرق خفض الكلفة إلا أنها قد لا تكون فاعلة ومؤثرة لبعض الشركات . لذا فقد ظهرت التجارة الالكترونية كإحدى معالم التطور التكنولوجي للمعومات وإحدى أهم وسائل خفض التكاليف عموماً والتكاليف التسويقية خصوصاً كون أن التجارة الالكترونية تسمح من خلال تسويق منتجات الشركة الكترونياً من تنشيط التجارة وزيادة مبيعات الشركة وزيادة سرعة تسويق منتجات والشركة وتقليل الوقت والجهد وتخفيض كلفة تسويق منتجات الشركة إلى أدنى حد ممكن والتي تؤثر وبشكل كبير على إجمالي التكاليف وعلى صافي أرباح الشركة .

2 ) أهمية الدراسة :

تستمد الدراسة أهميتها من أهمية المتغيرات التي تتناولها كونها تسعى إلى إبراز طبيعة وجوهر العلاقة فيما بين متغيري الدراسة الرئيسيين وهما التجارة الالكترونية والتكاليف التسويقية والسعي إلى تحقيق الترابط والتمازج الفكري والتطبيقي فيما بينهما وبيان أثر كل منهما على الآخر .

 

m2pack.biz