إدخال الصفوف والأعمدةInserting Rows and Columns

إدخال الصفوف والأعمدةInserting Rows and Columns

إدخال الصفوف والأعمدةinserting rows and columns
إدخال الصفوف والأعمدةinserting rows and columns

* يمكننا إدخال وحذف صف أو عمود جديد حتى بعد إدخال الجدول في الصفحة ويتم ذلك عن طريق قائمة Modify ثم Table حيث توجد بعض الاختيارات التي سنقوم بشرحها في النقاط القادمة.

* إذا أردنا إدخال صف واحد، فإننا نضغط بالفارة Mouse في أي خلية Cell في الصف الذي نريد إدخال الصف الجديد قبله ثم نفتح قائمة Modify ثم Table ثم Insert Row يتم إدخال الصف الجديد.

* أي أنه إذا أردنا إدخال صف جديد بعد الصف الأول، فإننا نضغط في أي خلية Cell في الصف الثاني تم نفتح قائمة Modify ثم Table ثم Insert Row ليتم إدخال الصف الجديد.

* يمكننا بالطبع تكرار نفس العملية أكثر من مرة لإدخال أكثر من صف.

* إذا أردنا إدخال عمود واحد، فإننا نضغط بالفارة Mouse في أي خلية Cell في العمود الذي نريد إدخال العمود الجديد قبله ثم نفتح قائمة Modify تم Table تم Insert Column ليتم إدخال العمود الجديد.

* أي أنه إذا أردنا إدخال عمود جديد بعد العمود الأول، فإننا نضغط في أي خلية Cell في العمود الثاني ثم نفتح قائمة Modify ثم Table ثم Insert Column ليتم إدخال العمود الجديد.

* يمكننا بالطبع تكرار نفس العملية أكثر من مرة لإدخال أكثر من عمود.

* أما إذا أردنا التحكم في عدد الصفوف أو الأعمدة التي نريد إدخالها في خطوة واحدة مع تحديد مكانها سواء كانت قبل أو بعد الصف أو العمود الحالي، فإننا نضغط بالفارة Mouse في أي خلية Cell في الصف أو العمود الذي نريد إدخال الصف أو العمود الجديد قبله ثم نفتح قائمة Modify ثم Table ثم Insert Rows or Columns  .

* يمكننا في هذه الشاشة تحديد ما إذا كنا نريد إدخال صفوف أو أعمدة ، كما يمكننا اختيار عدد الصفوف التي نريد إدخالها في خطوة واحدة (لاحظ أن هذا الاختيار يتحول إلى اختيار عدد الأعمدة في حالة اختيارنا لاختيار الأعمدة Columns الموجود في أعلي الشاشة في شكل 10 السابق)، كما يمكننا اختيار مكان الصفوف الجديدة سواء فوق أو تحت الصف الحالي (لاحظ أن هذا الاختيار يتحول إلى الاختيار قبل أو بعد في حالة اختيارنا لاختيار الأعمدة Columns الموجود في أعلي الشاشة).

 

m2pack.biz