إصلاح معادلة اللون الأبيض

 إصلاح معادلة اللون الأبيض

إصلاح معادلة اللون الأبيض
إصلاح معادلة اللون الأبيض

يحتوى أفتر إفيكت على العديد من الأدوات التي تمكنك من إصلاح الألوان بمجرد ضغطه واحدة بزر الماوس، ولكن إصلاح الألوان يدوياً يعطي مساحة أكبر من الحرية للوصول إلى النتيجة التي تريدها، فسوف نستخدم تأثير Levels للتحكم في درجات الظلال والإضاءة وإزالة الماء الأزرق من الصورة.

أضغط مفتاح Home في لوحة المفاتيح لوضع مؤشر الماوس عند بداية الشريط الزمني واختار الطبقة التي تحتوى على الفيلم في الشريط الزمني واختار  Color Correction من قائمة Effect ومنها اختار Level  لتظهر بذلك خيارات التحكم في الظلال والإضاءة كما يوضحها الشكل التي

خيارات التحكم في الظلال والإضاءة

في لوحة التحكم في الظلال والإضاءة الموضحة في الشكل السابق يمكنك اختيار مكونات اللون التي تريد تغيير خواصها من قائمة Channel وبتحريك المؤشر الموجود في شريط Histogram يمكنك تحديد درجات الظلال والإضاءة واللون الرمادي كل عنصر من عناصر اللون.

وفي نافذة المعلومات Info Panel تظهر قيم عناصر اللون لكل نقطة في الصورة تقوم بتحريك مؤشر الماوس فوقها كما يوضحها الشكل التالي.

 

عرض نافذة المعلومات قيمة كل عنصر من عناصر اللون

وبالنقر فوق السهم الموجود بجوار كل عنصر من عناصر اللون تظهر الخيارات الإضافية لدرجات الظلال والإضاءة الخاصة بهذا العنصر بحيث يمكن تغييرها كما هو يوضح الشكل التالي.

 

التحكم في درجات الظلال والإضاءة واللون الرمادي لكل عنصر من عناصر اللون

 

m2pack.biz