إضافة انعكاس لصورة الفيلم على الشاشة

إضافة انعكاس لصورة الفيلم على الشاشة

إضافة انعكاس لصورة الفيلم على الشاشة
إضافة انعكاس لصورة الفيلم على الشاشة

إضافة انعكاس لصورة الفيلم الموجود على الشاشة يعطي المنظر أكثر طبيعية، ولعمل ذلك قم بإنشاء طبقة جديدة باختيار New من قائمة Layer ومنها اختار Solid ليظهر بذلك المربع الحواري الخاص بإنشاء طبقة صماء كما يوضحه الشكل التالي.

المربع الحواري الخاص بإنشاء طبقة صماء

في المربع الحواري الخاص بإنشاء طبقة صماء الموضح في الشكل السابق قم بتسمية الطبقة Reflection في حقل Name، واختار اللون الأبيض من مربع الألوان، وأضغط زر OK ليتم إنشاء الطبقة الجديدة.

قم بنسخ الماسك في طبقة الانعكاس الجديدة التي قمت بإنشائها تواً عن طريق تحديد طبقة الماسك في الشريط الزمني والضغط على مفتاحي Ctrl+V ليتم نسخ محتويات طبقة الماسك إلى طبقة الانعكاس الجديدة.

قم بتحديد طبقة الانعكاس وأضغط مفتاح M في لوحة المفاتيح لعرض خواص خط الماسك كما يوضحها الشكل التالي.

عرض خواص خط الماسك

في مجموعة الخواص الخاصة بطبقة الانعكاس قم بإزالة التحديد من خيار Inverted لتغطي طبقة الانعكاس طبقة الماسك كما يوضح الشكل التالي.

تغطية طبقة الانعكاس بطبقة الماسك

أختار أداة التحديد Selection Tool من شريط الأدوات، وفي نافذة المركب Composition Panel قم بتحديد نقطة مقبض التحكم في الماسك الموجودة في الركن الأيمن السفلي للماسك الموجود في طبقة الانعكاس وقم بسحب هذه النقطة الموجودة في الركن الأيسر العلوي كما يوضح الشكل التالي، ثم قم بضبط باقي النقاط الأخرى حتى يصبح شكل الماسك كما يوضح الجزء الأيمن من الشكل.

تعديل شكل الماسك

وطبقة الانعكاس محددة في الشريط الزمني أضغط مفتاح F من لوحة المفاتيح لعرض خواص تنعيم الماسك Feather ثم قم بزيادة درجة التنعيم إلى 90.90 بيكسيل كما يوضح الشكل التالي.

زيادة درجة تنعيم الماسك

في الشريط الزمني قم بسحب طبقة الانعكاس أسفل طبقة الماسك كما يوضح الشكل التالي، وطبقة الانعكاس مازالت محددة أضغط مفتاح T في لوحة المفاتيح لعرض خواص شفافية الطبقة Opacity ثم قم بتعديل درجة Opacity إلى 65% ثم أضغط مفتاح F2 في لوحة المفاتيح لإزالة أي تحديد.

 

m2pack.biz