إعادة استقدام الخادمات الإندونيسيات بشروط سعوديَّة

إعادة استقدام الخادمات الإندونيسيات بشروط سعوديَّة

إعادة استقدام الخادمات الإندونيسيات بشروط سعوديَّة

أكدت مصادر مقربة من مكاتب استقدام الخادمات عن قرب الإعلان عن استئناف استقدام الخادمات من دولة إندونيسيا، وأن هناك اتصالات تجري حالياً بين الجانبين السعودي والإندونيسي لإعادة الاستقدام .
وبحسب صحيفة «اليوم»، توقعت المصادر أن يتم الإعلان عن فتح باب استقدام الخادمات من إندونيسيا منتصف شهر مارس المقبل، ويأتي هذا القرار بعد عدد من الاجتماعات أجريت بين وزارتي العمل السعوديَّة والإندونيسيَّة، خلال الأيام الماضية، وبحث من خلالها الجانبان كافة الأمور العالقة وتقريب وجهات النظر لرفع الحظر المفروض على العمالة المنزليَّة.
ولن يتم الاستقدام إلا وفق شروط جديدة مشابهة لشروط العمالة الفلبينيَّة، إضافة إلى عقد موحد يختص بالجانب الإندونيسي، وسيتم الإعلان عنه حال إعلان الاستئناف، وكانت اللجنة الوطنيَّة للاستقدام بمجلس الغرف السعوديَّة قد أوقفت التعامل مع اتحادات العمالة الإندونيسيَّة والفلبينيَّة لعدم التزام الاتحادات الإندونيسيَّة بتنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة معها.
ويذكر أنَّ الفترة الأخيرة شهدت جدلاً واسعاً حول استقدام الخادمات من إندونيسيا بعد عدد من الجرائم التي صدرت من بعض الخادمات وأثارت الرأي العام السعودي، ودفعته للمطالبة بوقف استقدام الخادمات من تلك الدولة.

m2pack.biz