إعتقال سعودي في ديترويت والسبب طنجرة ضغط

إعتقال سعودي في ديترويت والسبب.. طنجرة ضغط

إعتقال سعودي في ديترويت والسبب.. طنجرة ضغط

اعتقل مسافر سعودي في مطار مدينة ديترويت، بولاية ميتشيغن الأمريكية السبت الماضي، بعد ان وجدت سلطات المطار في حقيبة سفره طنجرة ضغط أثارت شكوكا، ضاعفها بأن زواج سفره كان ناقصا ورقة.
ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية، ان السعودي حسين الخواهر ارتبك حين سأله مفتشون في المطار عن الطنجرة، فأخبر بأنه اشتراها لابن شقيقته، الطالب في “جامعة توليدو” ناصر المرزوق لأن طناجر الضغط لا تباع في السوق السعودي.
وعندما طلبت السلطات التوضيح، قام بتغيير إفادته بسرعة، وقال إنه سبق لقريبه الطالب أن اشترى طنجرة ضغط في السوق الأميركي “لكنها كانت من نوع رخيص وتعطلت منذ أول مرة استخدمها فيها” لذلك حمل له واحدة غيرها من السعودية.
ونقلت وكالة “أسوشييتدبرس” عن قريبه الطالب ناصر المرزوق، استغرابه ما حدث لخاله، وعبر عن اعتقاده بوجود سوء تفاهم أدى لما جرى، وشهد المرزوق بأنه طلب طنجرة الضغط فعلا من خاله ليحملها إليه “ليطبخ فيها قطعا من لحم الخروف” كما قال، وأخبر بأن خاله كان سيبقى في زيارته لأسابيع عدة، إلا أن الرياح كانت على غير ما خطط الخال، الذي يبدو أنه لا يعرف أن الشقيقين الشيشانيين، القتيل تامرلان والمعتقل دجوهار تسارناييف، استخدما طنجرة ضغط لإحداث التفجيرين في “ماراثون بوسطن” الشهر الماضي.

m2pack.biz