إعداد مهد للطفل 1 – 2

إعداد مهد للطفل 1 – 2
إعداد مهد للطفل 1 – 2

إعداد مهد للطفل 1 – 2

لا شك في أنها سعادة غامرة، تلك التي تشعر بها أم المستقبل، إذا ما أقدمت على إعداد مهد وليدها، قبل وصوله إلى الحياة الدنيا بوقت كاف. ونقدم لك هنا طريقة سهلة ولطيفة، يمكنك تنفيذها بخامات بسيطة، قليلة التكاليف.

المهد له جوانب عالية، لكي يحمي الطفل من تيار الهواء، خاصة وأنه في صغره، لا يحتمل أي شيء .. وهو مكسو بقماش خفيف، يمكن غسله بسهولة. وله غطاء يمنع تسرب الضوء الشديد، وكذلك يقيه من الذباب، أو التراب؛ وهو مصنوع من النايلون .. أما هيكل المهد نفسه، فهو عبارة عن عربة صغيرة، يفضل أن تكون من القش أو البوص.

والكسوة مصنوعة من الأورجانزا، أو التل النايلون، أو حتى من البيكة أو الباتستة، المهم في الأمر، أن يكون القماش متيناً وقابلا للغسيل.

الخامات:

10 أمتار و 20 سم أورجانزا نايلون منقوشة بزهور صغيرة، منها 7 أمتار للدوران الخارجي، 3 أمتار و 20 سم للكلة، “الناموسية” ، 3 أمتار نايلون أبيض عرض 90 سم، 5 أمتار أستك أبيض، وشلة شريط ليزيريه أبيض عريض، 4 أمتار شريط أبيض عرض 4 أو 5 سم، وخيط، وإبر، ومتر “مازورة”، ومقص، وورق مقوى

التنفيذ:

عادة ما يكون مهد الطفل مزوداً “ببلدكانة” من البوص، لكي تعلق عليها الكلة اتركي هذا جانبا، وابدئي بالكسوة الداخلية للمهد.

ارسمي أولا على الورق، مساحة المهد الداخلية وقصي حول الرسم. ضعي النموذج الورقي على النايلون  وأتركي 2 سم زيادة للخياطات. قصي بعد ذلك شريطاً من النايلون الأبيض بعرض الجدار الداخلي للمهد، على أن يزيد طوله عنه بحوالي 10 سم أو 15 سم للثنيات والخياطات.

وبطول هذا الشريط، اعملي ثنية  صلي طرفي الشريط، وخيطي به القاعدة النايلون التي سبق قصها .. أدخليه في المهد، وافردي الثنية على أطراف المهد تماما ..

m2pack.biz