إنشاء السيرة الذاتية بشكل صحيح

تعد السيرة الذاتيه مقدمة مختصرة عنك ، عندما تعرضها علي صاحب العمل المرتقب . و يجب أن تقدم السيرة الذاتية لمحة عامة عن مهارات ، خبراتك ، المؤهلات الأخري .
السيرة الذاتية

ما هو محتوي السيرة الذاتية ؟

عند إعداد السيرة الذاتية الخاصة بك ، يجب أن تضع في إعتبارك بعض العناوين الأساسية الأتية و التي من شأنها تقدم لحمة مختصرة عنك .

  • المعلومات الشخصية .
  • مهارات العمل .
  • الخبرة في العمل ، الإنجازات .
  • التعليم و التدريب .
  • الهوايات و الإهتمامات .
  • المراجع .

ينبغي أن تتضمن المعلومات الشخصية الأتي ، الإسم بالكامل ، العنوان الحالي ،  الهاتف ( معلومات الإتصال ) مثل الهاتف الأرضي و الهاتف المحمول .و عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك .

المعلومات الشخصية السيرة الذاتية :

هذا الجزء مفيد جدا في السيرة الذاتية الخاصة بك لأنه يتيح لك فرصة تسويق نفسك جيداً فهي بيانات مهمة ، تسمح لك بشرح وجيز عن من أنت و ماذا تفعل ، و أهم الصفات لديك . و تسمح لك أيضاً بمعرفة صاحب العمل إلي أين تريد أن تذهب في تطوير حياتك المهنية .

خبرة العمل ضعها في السيرة الذاتية  :

تساعدك خبرة العمل السابقة في أن تدفعك للتوظيف في مكان أعلي من القديم . و قد تكون عدو لك عند صاحب العمل . لذلك تأكد من صحة البيانات المذكورة عن خبرة العمل السابقة مثل ذكر مكان عمل صحيح و توضيح المسمي الوظيفي لك ، ذكر التواريخ واضحة و سليمة . و ذلك لأهمية تفاصيل خبرة العمل السابقة لك في السيرة الذاتية . لأن أصحاب العمل الجديد يهتموا بوضوح هذه النقطة جيداً  و عدم الخداع فيها . و هذه أيضاً فرصة عظيمة لتسليط الضوء علي إنجازاتك السابقة و يسمح لمديرك الجديد بمعرفة مدي نجاحك في عملك السابق .

 

m2pack.biz