إنشاء العروض باستخدام القوالب

إنشاء العروض باستخدام القوالب

إنشاء العروض باستخدام القوالب
إنشاء العروض باستخدام القوالب

القوالب عبارة عن تصميمات جاهزة تشتمل على خطوط وألوان متعددة يمكنك تطبيقها على الشريحة التي تنوي إنشائها بحيث تظهر بشكل جذاب. يمكنك أن تستخدم مجموعة القوالب الجاهزة التي تساعدك في تصميم العرض الذي يناسب طبيعة عملك، فمثلاً لو كنت تنوي إنشاء عرض تقديمي حول الوضع المالي لشركتك، يمكنك استخدام قوالب Financial.

لإنشاء عرض تقديمي باستخدام قالب ابدأ بتشغيل برنامج Power Point ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. نقر زر Office ومن القائمة التي ستظهر اختر أمر new. ستظهر نافذة New Presentation وهي مقسمة إلى جزئين. الجزء على اليسار يوضح الفئات التي تستطيع الاختيار منها والجزء على اليمين يعرض الاختيارات الموجودة في كل فئة.
  2. من الفئات الموجودة على اليسار انقر على الخيار Installed Templates ستتغير محتويات النافذة على اليمين لتظهر كل أنواع القوالب Templates الموجودة. لاحظ أن هذه النافذة تحتوي على العديد من الخيارات هذا بالإضافة إلى إمكانية معاينة هذه الاختيارات من نفس النافذة.
  3. اختر القالب الذي تريد استخدامه. سيقوم PowerPoint بعرض نموذج لتصميم القالب.
  4. ثم انقر Create سيقوم PowerPoint بإنشاء عرض تقديمي جديد مبني على القالب الذي اخترته. وتظهر شريحة خالية بعنوان القالب الذي اخترته. ابتداءً من هذه النقطة؟،تستطيع إضافة محتويات العرض واختيار التنسيق المناسب وإضافة شرائح أخرى جديدة. هذا هو موضوع هذا الكتاب، وهذا ما ستعرفه في الفصول التالية.

 

 

m2pack.biz