إنشاء حساب بريد على Yahoo!:

إنشاء حساب بريد على Yahoo!:

إنشاء حساب بريد على yahoo
إنشاء حساب بريد على yahoo

إن أردت أن يصبح لديك بريد إلكتروني عند ؛ لتستطيع إرسال الرسائل واستقبالها من خلاله، فعليك الدخول إلى موقع خدمة البريد هذه؛ لتقوم بتسجيل بياناتك، الأمر الذي سوف يؤدي إلى حصولك- مجانا- على عنوان بريدك الإلكتروني الجديد، إضافة إلى صندوق بريد لم تحدد سعته حتى كتابة هذه السطور، وتدور الشائعات حول أن  قد تجعله غير محدود السعة!. وتسمى عملية التسجيل هذه بعملية إنشاء الهوية (Creating Yahoo! ID)، وذلك يتم وفقاً للخطوات التالية:

  1. افتح برنامج التصفح، ثم اذهب إلى الموقع الخاص بتقديم خدمات ، وذلك الموقع هو (www.yahoo.com).

ولاحظ.. ظهور واجهة صفحته الرئيسية كما بالشكل التالي:

  1. ابحث داخل تلك الصفحة عن الرابط(Sign UP)، ثم انقر فوقه.

ولاحظ.. ظهور استمارة الاشتراك في البريد الإلكتروني الخاص بخدمة، حيث يجب عليك ملء بيانات هذه الاستمارة؛ لتتمكن من استخدام الخدمة، هي موضحة بالشكل التالي:

  1. املاء بيانات الاستمارة (كما تعلمت من قبل)، ثم قم بالنقر داخل مربع التنشيط (Do you agree؟) الموضح بالشكل التالي؛ وذلك لإبداء الموافقة على اتفاقية الترخيص:
  2. انقر فوق الأداة ، بعد أن تنتهي من ذلك:

الأن.. سوف تقوم خدمة  بمراجعة البيانات الموجودة بالاستمارة، للتاكد من كتابتها بشكل صحيح، فإن اتضح أنك قمت بإدخال أحد البيانات بشكل خاطئ فسوف تظهر لك الاستمارة مرة أخرى، وقد كتبت فوق الخانة التي تحتوي على الخطأ رسالة تحذيرية ذات لون أحمر تنبهك إلى الخطأ الذي وقعت فيه. أما إن لم تنس أو تخطئ في شيء فسوف تظهر لك صفحة الويب التالية، التي تخبرك بأنك قد انتهيت من إنشاء حساب البريد الإلكتروني (Yahoo! e-mail Account):

  1. انقر فوق الأداة ،

ولاحظ.. ظهور صفحة الويب التالية، التي تطلب منك تحديد ما إذا كنت تريد الحصول على واجهة الاستخدام التقليدية العتيقة لخدمة ، أم أنك تريد الحصول على واجهة الاستخدام الجديدة.

  1. انقر فوق الأداة ؛ لتحصل على واجهة الاستخدام الجديدة. التي ستظهر لك كما بالشكل التالي:

وقبل أن نتعرف على الواجهة الرئيسية لصفحة خدمة البريد دعنا نخرج منها؛ لنتعرف على كيفية الدخول إليها مرة أخرى، وذلك يتم بالنقر  فوق الرابط (Sign out)، الذي ستجده بأعلى الواجهة، كما بالشكل التالي:

 

m2pack.biz