احمد الحاطي لـ الرجل لا بد ان تكون فخوراً بفريقك

احمد الحاطي ل الرجل :لا بد ان تكون فخوراً بفريقك

احمد الحاطي ل الرجل ..لا بد ان تكون فخوراً بفريقك

الرجل –دبي:
هو شخصية ريادية تتحدث انجازاتها عنها يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود في العاصمة الرياض، ودرجة الماجستير في نظم المعلومات الإدارية من جامعة سندرلاند في المملكة المتحدة ، رأس ماله خبرة في مجال الاستثمارات والخدمات المالية والتطوير العقاري عمرها 20 عام، أشرف خلالها على كثير من المشاريع الكبرى في الإمارات والسعودي ،انه رئيس مجموعة كيان احمد الحاطي الذي انضم إلى مجموعة كيان في العام 2004، قادما من مواقع ادارية رفيعة في البنك السعودي البريطاني والمجموعة الدولية الأمريكية. يشغل الحاطي عضوية عدد من مجالس الإدارة في شركات مختلفة، ومن خلال هذه المسيرة تمكن الحاطي من رفعه اسم كيان عاليا على احد اعلى الابراج السكنية في العالم ومجموعة اخرى من الابراج الشاهقة لتصبح مجموعة كيان رائدة في مجال التطوير العقاري والاستثمارات العقارية مع شبكة واسعة من المكاتب في الرياض، ودبي ، أمّا محفظة عقاراتها فاصبحت تشمل العديد من الأبنية الشاهقة التي تضمّ مجمّعات سكنيّة، أبراجاً ومراكز تجاريّة، مشاريع ضيافة وترفيه ، “الرجل ” حاورته وكان اللقاء التالي:
ما هي الخطوات التي تقوم بها قبل البدء في مشروع مهم؟
قبل الانطلاق في مشروع جديد، نقوم بدراسة معمّقة للفرص بغية ضمان مردوديّتها وملاءمتها. لذا، فنحن نركّز بالأخصّ على جانبين. فالجانب الأوّل هو الجانب المالي من خلال القيام بدراسة للسوق وإجراء دراسات الجدوى الإقتصادية. أمّا الثاني فهو الجانب البيئي حيث نقيس القيمة المضافة للمشروع على كلّ من مجموعة كيان والبيئة.
ماذا عن الجانب الانساني وكيف تتعامل مع طاقات فريقك في العمل ؟
أؤمن أساساً أنّ إدارة الوقت والتفويض الصحيح هما سرّ المدير الناجح الذي يوكل الوظائف المناسبة للأشخاص المناسبين. وأنا فخور جدّاً بفريقي، ومساهمتهم في نجاح الشركة.
ما هو اسلوبك الخاص للتعامل مع العوائق في العمل وخاصة ضمن الفريق ؟
ما من أسلوب معيّن أعتمده، فهو يتغيّر بحسب الظروف. وأنا أعتقد أيضاً أنّ أفضل طريقة لتسوية الخلافات هي من خلال تشجيع الحوارات المفتوحة بين الأفرقاء، ما سيساعدهم على فهم وجهات نظر الآخرين والوصول إلى حلّ.
انت قادم من مؤسسات مالية مرموقة الى عالم التطوير العقاري (البنك السعودي البريطاني) ما الذي اضافه ذلك الى خبراتك وقدراتك ؟
لقد كان لعملي هناك قيمة إضافية من ناحية تقييم الفرص المناسبة واستعراض وجهة نظر العملاء لكلّ من هذه الفرص.
ما هو هدفك الرئيس مرحليا؟
لطالما كان أحد أهدافي الرئيسية متابعة دراساتي بعد التخرّج إذ أؤمن بأنّ العلم والخبرة مهمّان بالقدر ذاته لتحقيق النجاح. لكن لسوء الحظّ وبسبب مسؤوليّاتي المختلفة، لم أجد الوقت الكافي لنيل شهادة الماجستير وكان عليّ تأجيل ذلك لسنتين.
وكيف تحفز انتاجية من حولك من مدراء وتنفيذيين وحتى موظفين؟
من المهمّ جدّاً التمتّع بالمهارات الإداريّة بغية تحفيز الإنتاجيّة والفعاليّة، كما أنّ المهارات القيادية لا تقل أهميّة عنها. وأنا أؤمن بأنّ للخبرة قمية إضافيّة كبيرة على هذين المستويين حيث تطوّر بعض المهارات التي تساعدنا على تحقيق أهدافنا.
من هي الشخصيات الريادية التي تركت اثرا فيك؟
أنا معجب جدّاً بستيف جوبز، دونالد ترامب، وريتشادر برانسون. فهؤلاء القادة الثلاثة يتمتّعون بقواسم مشتركة أقدّرها جدّاً وهي المخاطرة، الإبداع والعزم على تحقيق الأهداف.
وماذا عن رؤيتك لمجموعة كيان؟
أرغب في تحقيق رؤية مجموعة كيان وهي أن تكون “المطوّر الرائد لمشاريع عقاريّة فريدة ومبتكرة”.
ما هي المشاريع التي تعملون عليها الان ؟
تنخرط المجموعة حالياً في كيان كنتارا هو أحدث مشروع للمجموعة ويقع في قلب دبي. فهذا المشروع الذي صمّمته إحدى أهمّ شركات التصميم الهندسي في العالم، يتألّف من وحدات سكنيّة وشقق فندقيّة فاخرة وفقاً لنظام التملّك الحرّ. إنّه يقدّم إذاً، وبكلّ بساطة، فرص استثمار مثالية نظراً إلى موقعه المميّز على طريق أم سقيم الاستراتيجي، كما يقع على مقربة من جميع المرافق الحيوية للمدينة ويضم العديد من المرافق الأساسية والترفيهية المتميزة.
هناك ايضا سمايا وهي عبارة عن مشروع عقاري مثلثي الشكل يقع في منطقة عرقة، شمال غرب مدينة الرياض. وهو يمتدّ على مساحة مليون متر مربّع ليقدّم إلى المستثمرين فرصاً رائعة لتملّك قطعة أرض أو بناء منزل.
CMC هو مشروع يقع على طريق الملك فهد في الرياض، ومن المقرر أن يكون المقر الرئيسي الجديد لمجموعةكيان. CMCهو مركز أعمال متطوّر يقدّم نموذجاً مثالياً لمجمّع تجاري متكامل ومتميز ومتعدّد الاستخدامات، وهو يهدف إلى دعم الأعمال التجارية مع مرافقه الحديثة والمتطورة والخدمات التي يوفرها بما في ذلك مكاتب فاخرة، حوض سباحة ومركز لياقة بدنية عالي التقنية، بالإضافة إلى صالة متعددة الأغراضومطعم.
اذا قلنا كيان فما هي المشاريع التي تباهون بها ؟
تضمّ محفظة عقاراتنا عدداً من المشاريع العقارية الرائدة، أبرزها برج كيان، أبراج سيلفرين، مشروع الجواهر، درة باي، مركز كيان للأعمال، وكيان كنتارا القائمة جميعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى ليالي كومباوند وسمايا في المملكة العربية السعودية، وأراضي برمانا في لبنان. وقد دخل مشروع المجموعة العقاري المرموق، برج كيان، رسميًا موسوعة غينيس العالمية لعام 2015، كأعلى برج ملتوٍ في العالم، بطول 307 أمتار، ليصبح بذلك واحدًا من أهمّ المعالم المعمارية في منطقة الخليج.

m2pack.biz