اختراعات وابتكارات غريبة لا حاجة لها!

اختراعات وابتكارات غريبة لا حاجة لها!

اختراعات وابتكارات غريبة لا حاجة لها!

في عصر التطور السريع، الذي تواكبه جميع المجتمعات في دول العالم، كثرت الاختراعات والابتكارات الغريبة، سواءً المفيدة أو غير المفيدة، نظراً لانتشار التقنية، الذي أوجد ما يسمى بإنترنت الأشياء، والذي جعل كثيراً من حاجاتنا اليوميَّة متصلاً بالإنترنت، وبعضها أصبح متصلاً بالإنترنت أو الهواتف الذكيَّة فقط؛ لأنَّ التقنية سمحت بذلك، وعلى الرغم من أنَّ الفائدة المرجوة منه ليست مهمة، لكن أكثر الناس أصبحوا يستخدمونها نظراً للتعايش مع عصر التطور والرفاهيَّة الذي أصبح يلازمنا في حياتنا.
وهناك بعض الأجهزة التي وردت إلينا تحت اسم اختراعات غريبة لا حاجة لها، وفقاً ل«فلسطين الآن»، وهي كالآتي:
-1 مقلاة تتعرف على ما فيها: SmartyPan هي مقلاة ذكيَّة تكلفتها 210$، ووظيفتها تتمثل في قدرتها على معرفة ما بها من مكونات.
-2 فرشاة أسنان تعمل بتقنية البلوتوث: فرشاة أسنان Pro-5000 هي فرشاة تأتي مع تطبيق لتذكيرك بتفريش أسنانك، كما أنَّها تعرض إحصاءات عن المناطق التي تركّز عليها عند تفريشك لأسنانك.
-3 شوكة تتابع سرعتك في الأكل: شوكة HAPIfork هي شوكة ذكيَّة تم صناعتها لتقوم بتتبع سرعتك في الأكل، ويبلغ سعرها 79$.
-4 جهاز يراقب توتّرك: Spire إحدى التقنيات الملبوسة، حيث يمكن أن تضعها على حزامك أو في ملابسك، ويقوم الجهاز بتحذيرك عندما تكون متوتراً.
-5 حافظة بيض بلاستيكيَّة: هذه الحافظة الخاصة بالبيض ترسل لك إشعاراً عندما ينقص البيض في منزلك أو ينتهي، واسمها EggMinder وتكلفتها 10$.
-6 زجاجة تخبرك كم تشرب من الماء: هذه الزجاجة اسمها Hidrate Spark، وهدفها هو متابعة كميَّة الماء التي تشربها خلال اليوم، ويتم ربطها في الهاتف الذكي للحصول على البيانات، أما سعرها فيبلغ 55$.
-7 سجادة لليوجا: سجادة SmartMat هي سجادة مخصصة لممارسي اليوجا، وسعرها يصل ل 347$ والهدف منها هو أن تخبرك أو تحذّرك عندما تخطئ في تمارينك.
-8 حبل رياضي ذكي: Smart Rope هو حبل رياضي ذكي يستخدم للقفز مثله مثل أي حبل رياضي، لكنَّه يعرض أرقاماً تفيد مستخدمه في معرفة عدد قفزاته، وسعره هو 90$.

m2pack.biz