استخدام النانو تكنولوجي في صناعة طلاء غير عضوي

استخدام النانو تكنولوجي في صناعة طلاء غير عضوي

استخدام النانو تكنولوجي في صناعة طلاء غير عضوي

  يجري الأن في عالمنا استخدام تقنية حديثة من الممكن أن تطلق عليها باطمئنان (تقنية ثورية)، نستطيع من خلالها تحديث كل ما نستخدمه من منتجات بما فيها المركبات التي نقتنيها ، الملابس التي نرتديها وحتي الطعام التي نأكله.

إنها النانو والتي تعد بشكل خاص حقلاً متنامياً ويتم الانتفاع بها في كل مفردات الحياه اليومية بالتوازي مع قدرة علم المواد على الاستمرار في إحراز التقدم.

واحدي المجالات التي شهدت تطورات ملحوظة بعد الاستعانة فيها بتقنية النانو هي صناعة الدهانات والكساءات .

من المعروف تاريخياً أن الدهانات والكساءات قد استخدمت لألاف السنين في عدد لا يحصي من الاستخدامات، وكان دوما المبرر الرئيسي وزراء استخدامها هو جمالياتها المبهجة .

وعلى الرغم من ذلك ، فقد بدأ هذا المفهوم في التغير عندما أدرك  الإنسان أن وظيفة الدهانات ليست مجرد تلوين الأسطح ، وأنها من المؤكد تستطيع القيام بوظائف أخري قيمة، تحيط بنا الكساءات في حياتنا اليومية ، فهي تغطي الأسطح والأرضيات وكل مفردات بيئة العيش الداخلية والخارجية في كل مبني تقريباً نسكنه ، وقد تغيرت مكوناتها بشكل معتبر عبر الزمن، لتصبح في النهاية وبشكل رئيسي صديقة للبيئة .

وبعد أن استخدمت الدهانات الزيتية كدهانات نموذجية في الصناعة فإنها قد أزاحت الطريق لدهانات اللاتكس (لبن الشجر وخاصة المطاط) المائية لتصبح هي المستوي القياسي.

 

 

m2pack.biz