استخدام مفاتيح الاختصار الأبجدية:

استخدام مفاتيح الاختصار الأبجدية:

1 من أصل 2

فقرة 1
فقرة 1

ترتبط العديد من مفاتيح الاختصار بالحروف الأبجدية الخاصة بالأمر الذي ترغب فيه؛ ولذلك تستخدم مفاتيح الاختصار Ctrl+ A لاختيار الكل (Select All)، و Ctrl+ C للنسخ (Copy)، وCtrl+ P للطباعة (Print)، و Ctrl+ F للبحث (Find)، و Ctrl+ N لإنشاء مستند جديد (New)، بينما يستخدم مفتاح الاختصار Ctrl+ O لفتح مستند موجود من الأصل (Open).

ولكي تحاذي النص الخاص بإحدى الفقرات إلى اليسار، تأكد أولا أن المؤشر يومض في مكان ما داخل الفقرة، ثم استخدم مفتاح الاختصار Ctrl+ L (Align Left)؛ بينما يقوم مفتاح الاختصار Ctrl+ R ((Align Right) بمحاذاة كل النص إلى الجهة اليمني تاركا الحواف اليسرى لكل سطر غير منظمة. ولكن يمكنك محاذاة جهتي النص بشكل متساو باستخدام مفتاح الاختصار Ctrl+ J (Justify).

وتستخدم العديد من البرامج، الخاصة بتعديل الصور والمحررة للنصوص في ذات الوقت، مفاتيح الاختصار التي ترتبط بالحروف الأبجدية للأمر المطلوب، ومنها Adobe Photoshopو Photoshop Elements. ولذلك إذا لم تتمكن من تذكر أحد مفاتيح الاختصار للأمر المطلوب؛ فحاول تجربة أكثر حرف أبجدي يبدو على علاقة واضحة بالأمر المطلوب.

ولكن هناك بعض مفاتيح الاختصار التي يجب استثناؤها من قاعدة الأرتباط بالحروف الأبجدية للأوامر، ومنها على سبيل المثال مفتاح الاختصار Ctrl+ Z الذي يستخدم للتراجع عن إجراء عملية (Undo)، ومفتاح الاختصار Ctrl+ Y الذي يستخدم لإعادة إجراء عملية (Redo) وهناك برامج مثل Microsoft Word، تسمح بإجراء أوامر التراجع عن عملية (Undo) وإعادة عملية (Redo) لعدة مرات، فيما تستخدم برامج أخرى الأمر Ctrl+ Z للتراجع عن إجراء العمل وإعادة إجرائها بالتبادل.

لا يستخدم المفتاح Ctrl أو المفتاح Apple في نظام التشغيل Mac فقط لتنفيذ الأوامر المختصرة، ولكن هناك أيضا مفاتيح ذات قيمة مثل مفاتيح الوظائف من f1 إلى f12 التي تجدها أعلى لوحة المفاتيح الخاصة بك، والمفتاح Alt، والمفتاح Windows، والمفتاح Alt Gr  فعلى سبيل المثال، يستخدم مفتاح الاختصار Alt Gr+ 4 للحصول على الرمز euro في برنامج Word.

 

m2pack.biz