استخدام مفاتيح الاختصار الأبجدية:

استخدام مفاتيح الاختصار الأبجدية:

2 من أصل 3

فقرة 2
فقرة 2

ويمكنك مفتاح الاختصار Alt+ Tab من التنقل بين التطبيقات المفتوحة، فيما يمكنك مفتاح الاختصار Ctrl+ T من فتح تبويب أو نافذة جديدة في مستعرض الويب، مما يمكنك من إجراء عملية بحث جديدة على الويب أو زيارة موقع ويب أخر بدون إغلاق موقع الويب الحالي الذي لم تنته من استخدامه بعد. كما يمكنك عمل إشارة مرجعية لأحد العناصر في مستعرض الويب Firefox مستخدما مفتاح الاختصار Ctrl+D، مما يساعدك على الوصول مرة أخرى بسرعة إلى ذلك العنصر.

ولإضافة فاصل صفحات، استخدم مفتاح الاختصار Ctrl +Enter، بينما يتمكن مستخدمو Microsoft Office 2007 من إضافة أرقام وذيول للصفحات مستخدمين مفتاح الاختصار Alt N, N, U

وإذا لم تتمكن من تذكر جميع تلك مفاتيح الاختصار الخاصة بالتنسيق (Format)؛ فاضغط على Ctrl+ Shift+ 8 لعرض الحروف غير المرئية، و Ctrl+ spacebar لإلغاء التنسيق غير المرغوب فيه.

وللتدقيق الإملائي الفوري في برنامج Word، اضغط على مفتاح f7 الذي يوجد في أعلى لوحة المفاتيح؛ فيقوم البرنامج بتحديد أي كلمات غير صحيحة إملائيا أو عناصر لا يمكنه تمييزها باللون الأحمر.

وهناك برامج تمكنك من تخصيص مفاتيح الاختصار الخاصة بك، ولكن تأكد أولا من أن تلك المفاتيح التي تقوم بتحديدها لا تحل محل مفاتيح اختصار ربما تحتاج إليها. وفي برنامج Word، أسهل طريقة لتخصيص مفاتيح الاختصار الخاصة بك هي النقر على أدوات Tools، ثم تخصيص (Customize)، ثم اختيار التبويب الأوامر Commands، وسوف يقوم البرنامج بعرض قائمة بالأوامر التي يمكنك ربط اختصارك بها.

ومن الخيارات ذات القيمة أيضا في قائمة التخصيص (Customize)، قائمة أشرطة الأدوات (Toolbars) التي تمكنك من اختيار عرض العناصر التي تحتاجها لنوع معين من المستندات فقط. وتقدم مايكروسوفت مجموعة أدوات يمكنك ضبطها من أجل مهام الرسم، والتنسيق الممتد، وعرض المفاتيح fn واستخداماتها. كما تستطيع إنشاء شريط أدوات خاص بك من البداية وإعطاءه اسما سهل الذكر.

 

m2pack.biz