الأسقف المعلقة

 

فقرة 2
فقرة 2

تضفي على المنزل الفخامة

 

 

 

 

 

 

 

 

2 من أصل 3

ويلجأ مصممي الديكور إلى مزج الألوان والرسومات والتشكيلات الجبسية كفكر جديد للديكور وهو متاح لجميع المساحات والغرف ويناسب أسقف غرف المنزل سواء كانت معيشة أو نوم كما أنه لا يتقيد بمساحات معينة ويقتبس ألوانه من الديكورات المحيطة به لذا بإمكان الشخص استخدام الألوان الناعمة والمذهبة مع الديكور الكامل.

وهناك عناصر مهمة في ديكور الجبس الحديث أهمها الأفاريز التي تزين الأسقف وتشكل انتقالاً ناعماً بينها وبين الجدران القديمة منافسة بذلك المعادن والخشب لرقة سماكتها وخفة وزنها وإمكانية زخرفتها غير المحدودة وتكلفتها المتدنية قياساً بالمواد الأخرى وقابلة للطلاء بمختلف أنواع الدهان اللامع والناشف.

والأفاريز بتنوع طرزها وأشكالها قادرة على التلاؤم مع ديكور المكان وتساهم في إبراز جماله وتخفي خلفها قضبان الستائر وتمديدات الإنارة وتؤمن إسقاطات جميلة للضوء فوق الجدران.

وهناك أيضاً “الروزاس” أو زهرة السقف وحليته الزخرفية وهي تلك القطعة المزينة غالباً بنقوش من الأزهار البارزة أو المندمجة محفورة ومتداخلة بالألوان وأساليب التذهيب أحياناً تبعاً للطراز الزخرفي المرغوب.

كما يلعب الجبس دوراً رئيسياً في تلطيف مساحات جدران الصالات والغرف الواسعة وارتفاعاتها بواسطة ألواح زخرفية ناتئة وتلصق فوق الجدران باتجاهات مدروسة أفقية أو عمودية وتسمح هذه الألواح بإيجاد مساحات مؤطرة للوحات الفنية أو مرايا المدفأة.

كما يعتبر وجود الأعمدة كعنصر رئيسي في الديكور شيئاً مهماً حيث يسهم في التنسيق عند مداخل الصالات والغرف بأشكال أسطوانية مضلعة أو مالسة تثبت فوق قواعد منخفضة بينما تزين أعلاه تيجان مزخرفة بخطوط أو نقوش متعددة الطرز ويمكن استخدام هذه الأعمدة بلونها الأبيض أو طلائها بإيقاعات مختلفة تنسجم مع إطار الديكور العام للمكان وألوانه.

 

m2pack.biz