الألوان والصيف

 

 

فقره1
فقره1

1من اصل2

 

بسام عبد اللطيف، تصوير فوزي مصرللي

ألوان مثيرة دافئة وأخرى محايدة مستوحاة من الأرض يرسمان ملامح منزل صيفي من طابق واحد أراده أصحابه معاصراً يتسم بروح البساطة دون التخلي عن عناصر الرفاهية المطلوبة لفترات الراحة.

أ المساحات المفتوحة والانسيابية والشفافية هي العوامل التي اعتمد عليها تصميم هذا البيت، مع مراعاة موقعه المتميز على البحر، والذي حباه بمشهد خارجي خلاب وأفق طبيعي ممتد إلي ما لا نهاية، تحقيق التناغم بين جميع أجزاء المنزل من الداخل والخارج كان من أهم أهداف المصمم رفيق حنا مع استخدام خامات عملية وسهلة الصيانة بتنويعات متعددة من خشب ألتك والرخام المصري بألوان مختلفة وخطوط انسيابية، ليخرج التصميم معبرا عن عبقرية المكان بروح تفيض بالرحابة والاسترخاء اللازمين للأجواء الصيفية، مع تعمد التقليل من قطع الأثاث الموجودة بالمنزل قدر الإمكان لتأكيد إحساس الرحابة في المكان. غرام أصحاب المنزل بالخامات المحلية جعل كل ما تراه فى المنزل هو من خامات مصرية وطبيعية خالصة تم استخدامها بروح عصرية معتمدا على تقليل التفاصيل مع دقة الموجود منها للمساعدة في إضفاء مزيد من الثراء على المشهد.

فيالبهوالرئيسيللمنزلتستقبلكالجلسةالداخليةالوحيدةبتصميمهاالحداثىالمكونمن أريكتينعموديتينتحتضنانفيمابينهمامنضدةوسط،وعلىالأطرافتوجدالعديدمنالمقاعدالصغيرةوالتييمكندمجهافيالجلسةأوإضافتهاعلىالجلساتالخارجية. كماقررالمصممالاستغناءعنالمطبخالمغلقوالاستعانةبمطبخمفتوحمتصلبمنضدةللطعامفيمنطقةالاستقبالواستغلال المساحةالتيكانتمخصصةللمطبخ بتحويلهاإلىغرفةخامسةبالمنزلليكتملبدعددالغرفالمطلوبةللأبناء،ولكلغرفةلونها المميزالذياستمدهالمصمممنشخصيةكلمنهم.

رغمالخصوصيةالتيتتمتعبهاكلغرفة منغرفالمنزل،فإنتصميمهمبدامتقارباً وموصولاًبالأجواءالعامةللمكانمعتمداًعلىفكرةالبساطةوالوظيفيةوعامالارتباط بزمنمعين.

 

m2pack.biz