الإسقاط النجمي ما هو؟ وكيف يتم عمله؟

الإسقاط النجمي : ما هو؟ وكيف يتم عمله؟

الإسقاط النجمي ما هو؟ وكيف يتم عمله؟

ما هو الوضع المناسب لتجربة الإسقاط النجمي ؟
اجعل عقلك مستعدًا، وجسدك كذلك. اختر أكثر الأماكن التي تألفها وتعرف تفاصيلها، يجب أن تشعر بالراحة التامة في المكان وفي سريرك أو أريكتك أثناء استلقائك. تأكد من أنه لا يوجد أي مصدر صوت خارجي، المكان المثالي هو الذي لن تتعرض فيه لأي نوع من المقاطعة أو الإزعاج. الوقت الأفضل هو عند شعور جسدك بالتعب لكنك في حالة ذهنية صافية، عادةً ما يكون الوقت المثالي هو بعد منتصف الليل ببضعة ساعات.
طريقتا الحبل والسلم
طريقة الحبل هي الطريقة الأكثر شهرة والتي دائمًا ما ينصح بها خبراء الإسقاط النجمي . ابتكر تلك الطريقة خبير الباراسيكولوجيا روبرت بروس، تعتمد الطريقة على قدرات الإحساس أكثر من التصورات البصرية كما هو الحال في بعض الطرق الأخرى. عليك أن تتخيل حبلاً خفيًا معلقًا بشدة، تخيل أن هذا الحبل صلب للغاية وامسك به بقوة واسحب نفسك بقوتك القصوى خلال تركيزك على حواسك كلما بدأت بالصعود، لا تتوقف، اسحب نفسك (أو بالأحرى، طيفك الأثيري) حتى تتحرر روحك من جسدك وتستطيع السفر بطيفك النجمي إلى أي مكان تريده. إذا فشلت طريقة الحبل معك، يمكنك أن تجرب طريقة شبيهة بها وهي طريقة السلم، بعض الناس لا يتمكنون من تخيل التحكم بأيديهم فقط كما في طريقة الحبل، هذه الطريقة ستتيح لك التخيل بيديك وقدميك معًا، حيث ستتخيل أن هناك سلم مُعلق وستحاول أن تتسلقه وتخرج من جسدك كما في الطريقة السابقة.
طريقة الوصول إلى حافة الوقوع في النوم
استلقِ على ظهرك واسترخِ مواجهًا السقف (أو الأفضل أن لا يكون هناك أفق فوقك سوى السماء). اجعل ذهنك صافيًا من التفكير والقلق. أخبر نفسك أنك على وشك مراقبة نفسك وأنت تقع في النوم. يجب عليك أن توضح لنفسك ببطء وتكرار ما تنوي فعله. ستدع جسدك ينام بينما يستمر عقلك في الإدراك طوال العملية. أخبر نفسك أنه لن يوقفك أي شيء في إتمام العملية. راقب وتعرف على كل شعور غريب يحدث تصاعديًا باستمرار وقوعك في النوم، ستشعر أن جسدك ثقيل للغاية وأنك تتأرجح أو تطفو. وقتها ستكون قد تمكنت من ممارسة الإسقاط النجمي ، وستستطيع الحركة بدون الخضوع للقوانين الفيزيائية.
طريقة تغيير الاتجاه
أثبتت طريقة تغيير الاتجاه فعالية كبيرة، إلا أنها صعبة وتتطلب تركيزًا عاليًا. ركز ولاحظ في كل التفاصيل الموجودة أمامك، اطبع صورها في ذهنك، لا تنسَ أي شيء مهما بدا صغيرًا. الآن قم بالاسترخاء والاستلقاء وأغمض عينيك، استحضر الزمان والمكان وشكل الأشياء. تخيل المساحة من حولك من عدة زوايا مختلفة. بما أنك قد طبعت ذلك التصور في ذهنك، سيتطلب الأمر تركيزًا عاليًا وكمية كافية من الاسترخاء والقوة لتبدأ بسحب هذا التصور وتغييره ثم رؤية الصورة كاملة وأنك خارج من جسدك تمامًا وتراقب جسدك وهو مُستلقٍ. اسحب جسدك الأثيري من المنطقة التي بدأت التخيل فيها. حاول أن ترتفع وتتحرك باستمرار لتتم عملية الإسقاط النجمي .
طريقة التحكم في تذبذبات الجسد
كلما بدأت في زيادة استرخاءك، عليك أن تعي ما يحدث داخل جسدك وعقلك أكثر من أي شيء آخر حولك. حاول أن تشعر الذبذبات الخارجة من جسدك من نبضات قلبك وتنفسك. لكن ما هي الطرق الأفضل لتتحكم في ذبذبات جسدك؟ لدخول لتلك الحالة؛ عليك أن تنزع ملابسك والمصنوعات من القماش والفضيات وغيرها مما تلامس جسدك. اجعل الغرفة مظلمة تمامًا. تأكد من عدم وجود أي قدر ولو صغير من الإزعاج، أو أنه سيكون أثناء خروجك من جسدك. خذ أنفاسًا طويلة وركز في الظلام الموجود أمامك. اختر نقطة على بعد قدم واحد من رأسك، ثم تخيل نقطة أخرى فوقك بستة أقدام. تخيل أنك ترسم خط موازٍ لجسدك بحيث تكون رأسك هي المحور بزاوية 90 درجة، ركز لتحاول الوصول إلى الذبذبات في تلك النقطة وإعادتها إلى جسدك. وجه تلك الذبذبات إلى عقلك واجعلها تنتشر في أطرافك ببطء إلى أن يصل جسدك إلى الامتلاء بحالة الذبذبة. ابدأ في التحكم فيها عبر خفض ترددها تدريجيًا، إلى أن يصبح جسدك متوازنًا.
طريقة مونرو
سُميت على اسم صاحبها الدكتور روبرت مونرو، وهو من أهم خبراء الإسقاط النجمي وتجارب الخروج من الجسد في العالم. يخبرك الدكتور مونرو بأن تجعل جسدك مسترخيًا بأكبر قدر ممكن، خذ أنفاسًا عميقة، اجعل انتباهك منصبًا على أن تجعل جسدك ساكنًا ومسترخيًا، بدايةً من رأسك حتى أصابع قدميك. ثم ستحاول الدخول في حالة تنويم. وهي حالة قريبة من النوم، يكون فيها عقلك وجسدك على وشك حافة الوقوع في النوم. ثبت ساعدك في الهواء بينما تضع الجزء السفلي من ذراعك على السرير أو الأرض. سيكون ساعدك بمثابة مُنبه في حالة الوقوع في النوم. تمرن باستمرار ولن تحتاج إلى تثبيت ساعدك. توجد طريقة أخرى للوصول إلى التنويم، وجه انتباهك كاملاً تجاه شيء واحد، بعدها ستبدأ الصور في الاختلاط في تفكيرك. تعمق في حالة التنويم التي وصلت إليها من خلال عينك المُغلقة، كل ما ستجده هو سواد، حاول أن تقوم بالتركيز في السواد قدر الإمكان، إلى أن تلاحظ وجود أطياف مختلفة من الضوء، لابد من أن تكون في حالة الذبذبة. بعد استرخاءك ووصولك إلى التنويم وحالة الذبذبة، ضع كل تركيزك في الانفصال عن جسدك والتحرك بعيدًا عنه ومراقبته من خلال طيفك الأثيري. اعلم أن المهمة الأصعب في تلك الطريقة هي ألا تقع في النوم، فالطريقة تعتمد على كونك محافظًا على خط رفيع بين الاستيقاظ والنوم.
طريقة الأحلام الواضحة
في الأحلام الواضحة أو الصافية، يدرك الحالم أنه في حلم. ويعتبر الخبراء هذه الحالة خروجًا من الجسد، لكن لتقع في حلم واضح، عليك أن تتمرن عدة أيام قبل النوم بأن توجه إشارات إلى عقلك بأنك ستحلم حلمًا وستكون واعيًا به. حاول أن تتعرف على الأحداث غير المنطقية في أحلامك، والأشخاص والمواقف كذلك. بعد تحديدك لهم، اذكر لنفسك حرفيًا أنك تعي أن الشيء غير منطقي، مثل أن تقول “أنا لا أطير”. كن هادئًا قدر الإمكان واترك المشاعر الداخلية تستمر في الوقت الذي توجه فيه انتباهك بعيدًا عن جسدك. بعدها، في يوم ما ستقع في حلمًا واضحًا وستتمكن من الطفو والحركة بلا قيود.
طريقة العطش
قد تكون هذه الطريقة صعبة ومؤلمة للمبتدئين في ممارسات الخروج من الجسد، ابتكرها سيلفان مالدون خبير الإسقاط النجمي ، لذا لا تقترب منها إلا بعد أن تشعر أنك مهيأ وتريد تجربتها فعلاً. عليك أولاً ألا تشرب أي سائل قبل ذهابك للنوم بساعات. ضع كأسًا مليئًا بالماء أمامك وانظر إليها، لا تشرب الماء، لكن تخيل أنك تشربه. وقبل أن تنام، تذوق القليل من الملح. وضع كأس الماء في مكان واضح خلال نومك، وتمرن في خيالاتك على الوصول إلى الكأس بأكبر قدر ممكن، سيتولد صراع كبير سيجعل طيفك النجمي يخرج من جسدك ويسير نحو الكأس بدون أن يخطو، وهكذا تكون قد أتممت التجربة بنجاح.
طريقة السقوط لعمل الإسقاط النجمي
بعد استرخاءك التام، تخيل أنك تقع في حُفرة لا نهائية بسرعة جنونية. حاول إدراك كل ما تشعر به أثناء تخيلك للسقوط. قم بزيادة السرعة ولا تركز سوى في سقوطك الذي لا ينتهي، إلى أن تتمكن من الوصول إلى الصدمة التي ستخرجك من جسدك فجأة.
10
طريقة النفق لعمل الإسقاط النجمي
تخيل أنك في نفق مظلم طويل، وفي نهايته يوجد شعاع صغير من الضوء. تخيل أنك تطير بسرعة كبيرة داخل هذا النفق الطويل، زد سرعتك باستمرار إلى أن تصل إلى معدل هائل لتخترق هذا الضوء وتخرج من جسدك.
11
طريقة التمدد لعمل الإسقاط النجمي
استلقِ وأغلق عينيك واسترخِ تمامًا، تخيل أن قدمك تتمدد عن حجمها الطبيعي بفرق بسيط، ربما عدة سنتيمترات. إذا أدخلت تلك الصورة إلى ذهنك، دع قدمك تعود إلى حجمها. قم بنفس الأمر لدماغك، ثم بدِّل ما بين الدماغ والقدم، زد مسافة التمدد تدريجيًا إلى أن يصل تمدد قدمك ودماغك أكثر من قدمين، استمر في زيادة المسافة إلى أن تشعر بالتذبذبات وتتمكن من الارتفاع بطيفك وتتحرك كما تريد.
12
طريقة الدخول إلى الصور لعمل الإسقاط النجمي
بعد وصولك لوضع الاسترخاء اللازم، ستحتاج إلى صورة ذات تفاصيل كافية. تخيل أنك في مكان التقاط الصورة، حاول أن تشعر نفسك أنك سافرت وأصبحت داخل الصورة، وأنك تحس بالتفاصيل من حولك. انظر إلى انعكاس الصورة في المرآة، فهذا سيقوي عمق الشعور بالتفاصيل. ابدأ بالاقتراب أكثر وأكثر من الأشياء إلى أن تتمكن من جعل طيفك يسافر إلى الصورة التي تصبح عالمًا آخر.
13
طريقة المرآة لعمل الإسقاط النجمي
ستحتاج إلى مرآة ضخمة تكفي لأن ترى فيها انعكاسك كاملاً وضعها في مكان مناسب. أغلق عينيك وابدأ في تخيل أكبر كمية من التفاصيل. كرر هذا إلى أن تتمكن من تخيل نفسك في الجانب الآخر من الغرفة. تخيل نفسك تتحرك من الجانب الآخر من الغرفة، خذ وقتك وأبطئ في تحريك أصابعك ويديك. ثم ببطء حرك ذراعيك. تخيل أن انعكاسك يظهر أطرافك وهي تتحرك. حاول أن تكون منخرطًا في تخيل انعكاسك بأكبر شكل ممكن، إلى أن تتمكن من الانفصال تمامًا عن جسدك.
14
طريقة المُنبه لعمل الإسقاط النجمي
ضع المُنبه في مكان قريب من سريرك وقم بضبطه في منتصف دورة نومك الطبيعية. استيقظ عندما يبدأ بالرنين، وقم بعمليات بسيطة لمدة نصف ساعة أو ساعة، ثم عد إلى النوم. وقتها سيكون جسدك منهكًا، لكن عقلك في أعلى مستويات الإدراك، بتكرار ضبط المُنبه، ستتمكن من الحصول على أكبر قدر من الاسترخاء الجسدي والصفاء الذهني، لتتمكن من الخروج من جسدك بسهولة تامة عبر التأمل أو غيره.

m2pack.biz