البحث باستخدام خاصية البحث

البحث باستخدام خاصية البحث

البحث باستخدام خاصية البحث
البحث باستخدام خاصية البحث

إذا طلب منك المدير الاتصال بشركة الحاسبات المتحدة فوراً، ولكنه لم يعطك معلومات وافية عن هذا العميل تتضمن رقم التليفون والعنوان، في هذه الحالة يجب أن تبحث عن سجل العميل لكي تعرف عنوانه وتليفونه.

للبحث عن سجل هذا العميل اتبع الخطوات التالية:

  1. تأكد أن كلاً من قاعدة البيانات accdb وجدول البيانات Customers مفتوحاً. في طريقة عرض صفحة البيانات Datasheet.
  2. من صفحة البيانات وجه المؤشر إلى عمود “اسم العميل” ثم انقر الزر لتثبيته داخل العمود (أو اختر العمود كله). نقل نقطة الإدراج إلى العمود أو اختياره يعني أن البحث سيتم في هذا العمود.
  3. من التبويب Home ومن مجموعة Find انقر زر Find ، يظهر مربع حواري بعنوان Find and Replace ويظهر التبويب Find نشطاً.
  4. أمام خانة Find what اكتب “شركة الحاسبات المتحدة” (غير لغة الكتابة إلى العربية إذا لزم الأمر). لاحظ أنه بإمكانك البحث عن المعلومة في كل حقول الجدول، إلا أننا ننصح أن تحدد لـAccess اسم الحقل لكي تزيد من سرعة البحث عن المعلومة المطلوبة.
  5. انقر زر Find next، تبحث Access عن السجل وعندما تجده تضعه تحت الشريط المضاء.

أحياناً يغطي مربع Find and Replace على المعلومة التي تبحث عنها، إذا حدث ذلك، وجه المؤشر إلى عنوان المربع ثم اسحب المربع من مكانه لنقله إلى مكان آخر داخل الشاشة.

نظراً لاحتمال وجود سجل آخر بنفس الاسم داخل جدول البيانات، فيفضل أن تتأكد أنه لا يوجد سجل آخر بهذا الاسم.

  1. انقر زر Find Next، إذا لم تجد Access سجلاً آخر، تظهر رسالة تخبرك أن Access وصل إلى نهاية السجلات، وهذا يعني أنه لا يوجد سجل آخر باسم شركة الحاسبات المتحدة في الجدول.
  2. انقر زر Ok لغلق الرسالة.
  3. من مربع Find and Replace انقر زر Cancel، يغلق المربع الحواري وترجع إلى جدول البيانات، وما زال العميل المطلوب تحت الشريط المضاء لتتمكن من قراءة بياناته أو الاتصال به.

 

 

m2pack.biz