البروسايت (البروسيت) Brucite

البروسايت (البروسيت) Brucite

البروسايت (البروسيت) Brucite

البروسايت هو الشكل المعدني لهيدروكسيد المغنيسيوم ، و صيغته الكيميائية Mg(OH)2 و يوجد بعد الألوان الأبيض و الرصاصي و الاخضر الفاتح جدا و الاصفر العسلي و البني أيضا ، وغالبًا ما يتم العثور على البروسايت متواجدا مع السربنتين والكالسيت والأراغونايت والدولومايت والمغنسايت والهيدروماجنايت والأرتينايت والتلك والكريسوتيل.تم وصف البروسايت لأول مرة في عام 1824 وتم تسميته نسبة إلى عالم المعادن الأمريكي أرشيبالد بروس (1777-1818).
هناك مجموعة ليفية من البروسايت تعرف باسم النيماليت و توجد في الألياف أو المخارط ، وعادة ما تكون ممدودة طوليا ، ولكن في بعض الأحيانيكون لها اتجاهات بلورية. فأحد المواقع البارزة في الولايات المتحدة لاستخراج البروسايت هو منجم وودز كروم ، سيدار هيل كواري ، مقاطعة لانكستر ، بنسلفانيا ، كما تم العثور على البروسايت الأصفر والأبيض في منطقة خران في باكستان. و يوجد أيضا البروسايت في بيلا أوفيوليت في مقاطعة خوزدار في باكستان.
يتم استهلاك البروسايت الصناعي بشكل أساسي كأساس لتصنيع أكسيد المغنيسيوم (MgO) ، وهو عازل حراري مفيد. كما أن له بعض الاستخدامات كخامد للهب لأنه يتحلل حراريًا و يطلق جزيئات الماء بطريقة مماثلة لهيدروكسيد الألومنيوم ومخاليط الهنتيت والهيدروماجنايت ، و ايضا يشكل مصدرا هاما للمغنيسيوم في الصناعات المختلفة.
صلابة البروسايت تتراوح ما بين 2.5 إلى 3 ، و مخدشه أبيض و وزنه النوعي 2.39 إلى 2.4 ، و بريقه لؤلئي إلى زجاجي .

m2pack.biz