البلوزات التي لا غنى عنها 1 – 2

البلوزات التي لا غنى عنها 1 - 2
البلوزات التي لا غنى عنها 1 – 2

البلوزات التي لا غنى عنها 1 – 2

نقدم هنا عددا من البلوزات لساعات النهار، خلال فصل الصيف، ويمكن تنفيذها في نسيج من الباتستة الخفيفة، أو الحرير، أو الكريب، بأكمام طويلة، وأساور مطرزة. وهي تبدو رقيقة جدا، نظرا للونها الأبيض، وتطريزها باللون الأبيض أيضا.

بلوزة من الحرير بأزهار ووحدات جميلة

هذه البلوزة الأولى، بفتحة على قدر الرقبة “رادي كو”، وهي من الحرير الأبيض، وبأكمام طويلة، تنتهي بأسورة- وصدر البلوزة مطرز بالخيط الأبيض أيضا، بوحدات جميلة من الأزهار، وأنصاف الدوائر الجميلة.

والصورة رقم (1) توضح الوحدات المستخدمة في رسم وتطريز هذه البلوزة، وطريقة التلاعب بالوحدة، لتجميل البلوزة.

أما الصورة رقم (2) فهي الوحدة المستخدمة بالحجم الطبيعي. وعليك أن “تشفي” هذه الوحدة، وترسميها على وجه البلوزة، على أن يكون الرسم من الناحية اليسرى للبلوزة. وأن ينقل نفس الرسم على الناحية اليمنى، بعد قلبه لتكتمل الوحدة.

أما أساور البلوزة، فتطرز من تحت العروة، بالوحدة الكبيرة “بالحجم الطبيعي”، على نحو ما هو موضح بالنموذج رقم (3).

وتطرز هذه البلوزة بخيط المولينيه الأبيض اللون، على أن تطرز الوحدة الهندسية والأزهار، بغرزة الظل، من ظهر النسيج، فتبدو على الوجه، وكأنها شلالة جميلة. أما الأفرع فتطرز بغرزة الفرع، على حين تطرز الكرات الصغيرة وقلب الأزهار، بغرزة الحشو.

بلوزة من الحرير مطرزة بمجموعات من الأزهار

وهذه البلوزة الثانية من الحرير الأبيض أيضا، وخطوطها مشابهة جدا للبلوزة السابقة. وهي مطرزة بمجموعات جميلة من الأزهار، بالخيط الأبيض أيضا، حول الرقبة، وعلى الصدر، في خطين مستقيمين.

قومي “بشف” الوحدة على ورق خفيف، ثم ارسميها على البلوزة. والصورة رقم (4) توضح لك منظر البلوزة بعد تطريزها، وتنسيق الرسم عليها.

m2pack.biz