التجارة الالكترونية (الفقره 114 من 226)

التجارة الالكترونية2
التجارة الالكترونية2

1 ) البنية الأساسية التقنية :

تعد وسائل الاتصال الركيزة الرئيسية التي يمكن أن تؤدي إلى انتشار تقنيات الدفع الالكتروني وتسمح بضمان أعمال الكترونية ذات مردودية وتحقيق دخول آمن لعصر المعلومات وبالمقابل فإن ارتفاع هذه الوسائل ( الاتصال الهاتفي ، الحواسيب . . . ) سوف تؤثر سلباً على استخدام تقنيات الدفع الالكتروني .

ومن أجل تطوير الأعمال الالكترونية وضمان استمراريتها وتنافسيتها يجب إعطاء دور ريادي للقطاع الخاص في مجال خدمات الاتصال ( خدمات الإنترنت ، الهاتف الخلوي . . . ) كما يجب على السلطات الحكومية وضع أولويات تستهدف تطوير سوق الاتصالات من خلال تبني سياسات تسويقية وخدمية وتنظيمية مرنة تضمن المنافسة في السوق وبالتالي تحسين البنية الأساسية للاتصالات من خلال التعميم المنظم والفعال ، والاستخدام الأمثل والسليم لوسائل التقنية وفي نهاية الأمر يتسع مجال الاختيار أمام المستهلك ويزيد فراهه الاجتماعي .

ويتمثل الجانب الغير مادي للبنية الأساسية في وجود بريد الكتروني وواب و EDI و HTTP و CP / IP وهذا لتوزيع ونقل المعلومات البنكية . إن إنشاء بنك الكتروني متطور يتميز بطلب كبير على خدماته يتطلب تسويق موقعه وبريده الالكتروني وإشهاره والإعلام عن وجود لدى الزبائن عبر مختلف وسائل الاتصال والإعلام ( TV , Google , Yahoo… ) .

 

m2pack.biz