التحليل الفني – الفقرة 5 من أصل 11

الاتجاه الصاعد هو باي دفينشن أو التعريفة هون هي قمة أعلى من قمة وقاع أعلى من القاع، هذي هي التعريفة تعريف فيه لاحظوا القمة الأولى باللون الأخضر، ثم أصبح قاع ثم أصبح هناك قمة أعلى من القمة الأولى، ولما رجع نزل السوق لم ينزل أقل من القاع الأول لا ضل قاع أعلى من القاع السابق، وهكذا تشكل قمة أعلى من قمة وقاع أعلى من قاع، بيقولوا هير هاي ولور هاي، يعني الهاير هاي أكبر من الهاي قبل واللور الجديد هاير لو يعني أعلى من اللو القديم القاع السابق.

برجع بذهب إلى الاتجاه الهابط نفس الأسلوب، خلينا نشاهد الاتجاه الهابط، لاحظوا القمتين أول شيء، القمة الأولى القمتين ما استطاع السوق أنه يرجعلها هذه ماذا تعني؟ هذه تعني أنه يللي اشترى مثلا عند الأسعار ونزل السوق ورجع انتظر وتعلق ورجع صعد السوق، ما رجع للمستويات اللي هو أشار عليها ثم هبط بعده متعلق، ليه؟ لأنه شق القمة هابطة قمة أقل من القمة السابقة برجع بشاهد الصورة لاحظوا هون قمة أقل من القمة السابقة، والقاع أقل من القاع السابق، كمان بتعطينا فكرة ثانية وهي الثانية هي قمة ثانية قاع أخد أقل من القاع ماذا يعني ذلك؟ يعني أيضا أنا اشتريت مثلا عند القمة وتعلقت بالسوق هبط السوق مسكه رجع صعد السوق ولكن لم يعد إلى المستويات اللي اشتريت فيها بقيت متعلق.

أو بمرحلة ثانية أنا رجع هبط السوق، شق القاع اشتريت عند القاع صعد ربحت ولكن لن أبيع، ثم شق القمة رجع هبط ولما رجع هبط مرة ثانية سجل قاع أقل من أنا اللي شاري فيه مرة ثانية إذًا القيعان أقل وممكن مثلا بالمضاربة.

m2pack.biz